الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- ورشة عمل تعريفية بمشروع تجاوب

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 15:51 )
اريحا- ورشة عمل تعريفية بمشروع تجاوب
أريحا- معا- نظمت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، اليوم الإثنين، بالشراكة مع محافظة اريحا والأغوار، ورشة عمل تعريفية بمشروع تجاوب الذي يوفر معلومات عن القرى الفلسطينية في مقر المحافظة، بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب ومديرة برنامج تجاوب في مؤسسة الرؤيا الاء صفوري.

وشدّد الرجوب على اهمية قواعد البيانات في ضل الحياة المتسارعة وقال "مع التطوّر الكبير والهائل في التقنيات المستعملة، ومع زيادة التعويل والاعتماد على شبكة الإنترنت، كان لزاماً على المطوّرين أن يطوّروا حافظة تحفظ البيانات بطريقة يمكن من خلالها توظيف المعلومات بأفضل وأسهل شكل، فالبيانات ضروريّة وبشكل كبير خاصّةً في يومنا هذاإذ إنّ معالجتها تؤدّي إلى إعطاء النتائج وبالسرعة القصوى لأصحاب الأعمال واصحاب القرار، ويمكنهم من خلال هذه البيانات المعالجة اتخاذ القرارات المناسبة لهم في أعمالم ووظائفهم المختلفة".

واضاف ان قواعد البيانات تساعد في الإجابة عن أيّ استفهام أو استفسار يتعلّق مباشرةً، بالبيانات التي تمّ حفظها وتخزينها ضمن هذه القواعد، وفي أيّ وقت كان.

وقالت الصفوري ان المشروع يهدف الى جمع المعلومات لتوظيفها في حملات ضغط ومناصرة على صانعي القرار، للوصول الى مخرجات مجتمعية تعمل على دفع عجلة التنمية والتطور، واضافت ان المعلومات التي يتم جمعها تعرض في موقع تجاوب بطريقة تفاعلية سلسلة من اجل ايصال المعلومة بشكل سريع.

واشارت إلى ان مشروع تجاوب يعمل على تنظيم ورشات عمل بمختلف المحافظات المستهدفة من المشروع من اجل عمل تغذية راجعة للمعلومات ولتنقيحها من كل الشوائب.