الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اسبوع الأبارتهايد" يصل مترو لندن ويثير جنون اسرائيل

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 13:23 )
"اسبوع الأبارتهايد" يصل مترو لندن ويثير جنون اسرائيل
بيت لحم- معا- وزع نشطاء مؤيدين للفلسطينيين اليوم الاثنين، ملصقات مناهضة لاسرائيل داخل محطات مترو لندن المعروف باسم "تيوب" وذلك ضمن حملة "اسبوع الابرتهايد الاسرائيلي" الذي تنظمه عدة منظمات حقوقية وانسانية مؤيدة للفلسطينيين.

وهاجمت الملصقات سياسة اسرائيل العنصرية والاعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال.

وغصت جدران محطات المترو في لندن بشعارات وكلمات من قبل "دولة ابارتهايد" و"محاكم ميدانية"،"قتل" وغيرها من الكلمات والشعارات التي تدين اسرائيل وسياستها العنصرية ضمن اسبوع "الابرتهايد الإسرائيلي"، وفقا لما اكدته وسائل الاعلام في المملكة المتحدة.

ولم تكتفي الحملة بمناهضة اسرائيل وعنصريتها بل هاجمت ايضا الحكومة ووسائل الاعلام البريطانية التي وفقا للملصقات تدعم الاحتلال وتعادي الفلسطينيين.

وتنقسم فعاليات حملة "اسبوع الابارتهايد الاسرائيلي" ضمن اربع صيغ او حمالات تهتم كل واحدة منها بموضوع معين فعلى سبيل المثال تضمنت احدى الملصقات صورة لشاشة BBC مع توضيح يقول ان المحررين والمراسيلن في الشبكة المذكورة يقدرون حياة الاسرائيلية اكثر بكثير من حياة الفلسطينيين وفقا لما نشره اليوم موقع القناة الثانية الاسرائيلية.

وتطرقت ذات الملصقة الى موضوع "الهبة الجماهيرية الاخيرة" وكتب فيها أن 142 فلسطينيا قتلوا وأصيب اكثر من 15 الف فلسطيني منذ اكتوبر الماضي.

وفي ملصق اخر اتهم منظمو الحملة شركة الحاسة الدولية "G4S" بالتعاون مع الابارتهايد الاسرائيلي لان حراس هذه الشركة يعملون كسجانين داخل المعتقلات والسجون الاسرائيلية. "يعتقل سنويا اكثر من 500 فلسطيني دون محاكمة في سجون يقوم بحراستها عمال شركة G4S" كتب في الملصق.

ونقل موقع القناة الثانية العبرية عن السائحة الاسرائيلية "افرات يونا" قولها: "تجمدت في مكاني حين رأيت الملصقات لا يعقل أن تتعاون شركة قطارات عامة مع حملة دعائية كهذه لهذا لا استغرب أن تكون اوروبا ضدنا لأنهم يتذوقون الكراهية المدمرة من خلال حملات دعائية كهذه".

رسميا اتصل "يائير لبيد" رئيس حزب "يش عتيد" مع رئيس بلدية لندن "برويس جونسون" وطلب منه ازالة ملصقات الحملة التي تقودها "BDS" داخل مترو لندن وانه تلقى وعدا من رئيس البلدية بالعمل على ازالتها.

وسارع نتنياهو خلال جلسة لكتلة الليكود الى تكذيب "لبيد" قائلا إنه هو من اتصل اولا مع وكيل وزارة الخارجية الاسرائيلية الموجود حاليا في لندن وطلب منه مخاطبة حكومة بريطانيا ومطالبتها بإزالة الملصقات.

ووجه نتنياهو حديثه الى رئيس حزب "يش عتيد" قائلا: "ان لا تقول الحقيقة انا من اهتم بالملصقات وليس انت".