الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات بيت عنان تستضيف الكاتب د.حسن عبد الله

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 18:46 )
رام الله- معا-  استضافت مدرسة بنات بيت عنان الوكالة، بالتنسيق مع جمعية الرازي، الكاتب الدكتور حسن عبد الله، لمناسبة إصدار كتابه البستان يكتب بالندى، وجاءت هذه الاستضافة على خلفية مشاركة المدرسة في مسابقة سوق عكاظ "كتاب و قارئ" التي تنظمها جمعية الرازي بمشاركة مديرة المدرسة ايمان عليان ومدير عام جمعية الرازي جميل الدويك و طالبات المدرسة و معلماتها.

وبعد أن اعطى دويك صورة عن المسابقة وآلياتها ودوافع اختيار كتاب البستان يكتب بالندى، وتحدث الكاتب عبد الله عن مراحل تجربته الأدبية والاعلامية، مؤكداً أهمية الثقافة في مدارسنا وجامعاتنا على اعتبار انها تعطي بعداً أعمق للعملية التعليمية، مشدداً على أهمية القراءة الذاتية على المستوى المعرفي والارتقاء بالذائقة.

وسلط الكاتب الضوء على اصداره الجديد، مبيناً كيف بدأ فكرة مروراً بالتنفيذ ووصولاً إلى صياغته في نصوص أدبية، عبرت عن مراحل في تجربته، ابتداءًا من حياته في القرية، ثم الجامعة، وتجربة الاعتقال وكيف اسهمت في صقل قدراته الثقافية و الابداعية.

وبيّن الكاتب ان الكتاب ولد كفكرة و من ثم كصياغة نصوص في الطبيعة و بين اشجار بستانه، مشيراً إلى أن الكتاب يعكس انشداده للأرض والاشجار بخاصة شجرة الزيتون، التي لها دلالات سياسية و ثقافية و دينية و اقتصادية و تاريخية، في تجربة الفلسطينين القديمة والمعاصرة على حد سواء.

وفي نهاية اللقاء اجاب الكاتب عن اسئلة الطالبات واستمع إلى ملاحظاتهن، ثم قدم لهن هدايا رمزية من الكلية العصرية الجامعية.