الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنظم لقاء جماهيريا للتوعية بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة في الخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 22:17 )
الشرطة تنظم لقاء جماهيريا للتوعية بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة في الخليل
الخليل- معا- نظمت الشرطة اليوم لقاء جماهيريا للتوعية بحقوق الأشخاص والأطفال ذوي الإعاقة بجمعية دورا للأشخاص ذوي الإعاقة جنوبي الخليل.

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأنه وبهدف التوعية بحقوق الأشخاص والأطفال ذوي الإعاقة وانطلاقاً من سياسة الشرطة الهادفة لمد يد العون والمساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة بيت لحم اليوم لقاء جماهيرية بهذا الخصوص حضره العقيد محمد تيم مدير شرطة المحافظة والأستاذ علاء التميمي رئيس نيابة دورا والمقدم أحمد العطاونة ممثلاً عن العقيد علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم والمقدم لؤي ارزيقات الناطق باسم الشرطة الفلسطينية بالإضافة إلى العديد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والتعليمية وعدد من الأطفال ذوي الإعاقة وذويهم وحشد من المواطنين".

وأكد العقيد تيم أمام الحضور على أهمية دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبخاصة الأطفال منهم، مشيراً إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود لتقديم أفضل خدمة ممكنة لهذه الفئة المهمة من المجتمع، داعياً الجميع إلى التواصل مع مؤسسة الشرطة في حال طلب المساعدة وتقديم ما يلزم من خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة كونهم يشكلون أولوية مطلقة لعمل المؤسسة وعلى مدار الساعة.

من جانبه أشار الأستاذ علاء التميمي رئيس نيابة دورا إلى الأهمية المطلقة التي توليها النيابة العامة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك ضمن ما نصت عليه القوانين المحلية والقواعد واللوائح الدولية في هذا المجال، معرباً عن تقديره الكبير للجهود التي تبذلها كافة المؤسسات التي تعنى بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة لما تقدمه من خدمات جليلة وعظيمة لهذه الفئة المهمة.

من جانبه دعا عدنان الرجوب رئيس الجمعية جميع الحضور إلى بذل المزيد من الجهود والوقوف صفاً واحد لتقديم كل ما يلزم من خدمات لهذه الفئة المهمة داخل المجتمع، مناشدا كافة المؤسسات المعنية ضرورة الوقوف على احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وتنفيذها بالسرعة الممكنة، مشيداً بالجهود العظيمة التي تبذلها الشرطة في هذا المجال وأدائها الفاعل في حفظ الأمن والنظام وبسط سيادة القانون.

وفي نهاية اللقاء قام العقيد تيم والأستاذ التميمي بتوزيع الهدايا والألعاب الرمزية على الأطفال ذوي الإعاقة متمنين لهم دوام الصحة والعافية.