الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم الجولة الأولى للمجموعة الأولى

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 20:50 )
كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم الجولة الأولى للمجموعة الأولى

كوالمبور - معا : يلتقي نادي الوحدات الأردني مع ضيفه الحد البحريني يوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا التين عسير التركماني مع ضيفه العهد اللبناني.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 8 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي العهد مع الوحدات في بيروت، والحد مع التين عسير في المنامة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.


الوحدات - الحد
في المباراة الأولى اعتبر رائد عساف مدرب الوحدات بطل الدوري الأردني أن الخبرة سيكون لها تأثير كبير في هذه المباراة، علما بأن فريقه سيفتقد في هذه المباراة لجهود المدافع محمد الباشا بسبب الإصابة.

وقال عساف: الفريق المقابل يمتلك قدرات رائعة ولديهم لاعبين جيدين، سوف يتسببون لنا بمشاكل كثيرة، ولكن لدينا فريق جيد وسوف نلعب على أرضنا وأمام جمهورنا الكبير.

وأضاف: سنخوض المباراة بطموح الحصول على النقاط الثلاث، ونحن واثقون بقدرتنا على القيام بعمل جيد لأن لاعبينا يمتلكون الخبرة المطلوبة في هذه البطولة، ولأن جماهيرنا ستساندنا بأعداد كبيرة كالعادة.

من جهته يشارك الحد للمرة الثالثة في البطولة، حيث كان أبرز إنجاز له بلوغ الدور ربع النهائي عام 2014، علما بأنه تعادل قبل هذه المباراة مع المحرق 2-2 في الدوري المحلي.

وقال سلمان شريدة مدرب الحد: لا شك في أننا سنلعب أمام فريق معروف في الأردن ولديهم قاعدة جماهيرية كبيرة.. الكرة الأردنية بشكل عام حققت قفزة كبيرة في السنوات الأخيرة وهذا يعني أن المباراة ستكون صعبة.

وتابع: هذه المباراة مهمة لنا لأنها المباراة الافتتاحية في البطولة ونحن نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في المباريات المتبقية بالبطولة.


التير عسير - العهد
أما في المباراة الثانية فقد كشف بسام مرمر مدرب العهد اللبناني أن طموحه قيادة الفريق إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2005.

وقال المدرب: نريد تحقيق مشاركة جيدة في كأس الاتحاد الآسيوي، وليس فقط اللعب في الدور الأول.. طموحنا التأهل للدور المقبل ثم اللعب في الدور ربع النهائي.

وأوضح: جميع لاعبينا جاهزين للمباراة وهناك روح معنوية جيدة في الفريق وحالتنا جيدة.. نأمل بالحصول على النقاط الثلاث غدا، ندرك أن المباراة لن تكون سهلة، لأن التين عسير قادر على تقديم كرة قدم جيدة وسوف يحاولون تحقيق نتيجة إيجابية على أرضهم.

في المقابل يخوض التين عسير المشاركة الأولى في البطولة، وقال المدرب ديمتري كورج: سنبدأ المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي غدا، وأتوقع أن تكون المباراة صعبة جدا أمام العهد.

وأضاف: لديهم لاعبين جيدين قادرين على تغيير المباراة في أي لحظة، ولهذا يجب أن نكون حذرين خلال المباراة.. سنحاول القتال على أرض الملعب في كل مباراة، حيث نريد جلب السعادة لجماهيرنا، فريقي سيحترم الفريق المقابل ولكن لدينا خططنا للعب.

*موقع الاتحاد الاسيوي