الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير فائد مصطفى يبحث مع رئاسة وكالة الاناضول سبل التعاون

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 26/02/2016 الساعة: 09:07 )
السفير فائد مصطفى يبحث مع رئاسة وكالة الاناضول سبل التعاون
تركيا- معا- بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم، في مقر وكالة الاناضول للانباء في العاصمة أنقره، مع نائب المدير العام للوكالة مدير عام النشر متين موتان أوغلو، سبل التعاون بين وكالة الاناضول مع المؤسسات الاعلامية ووكالات الانباء الفلسطينية.

وأشار السفير مصطفى إلى أن العلاقات الخاصة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والتركي، يجب أن تعكس نفسها في التغطية الاعلامية في وسائل اعلام كلا البلدين، الامر الذي يستوجب المزيد من التعاون والتنسيق بين المؤسسات الاعلامية من الجانبين، مشيدا بالدور الذي تقوم به وكالة الاناضول في تسليط الضوء على ما يجري في فلسطين وما يعانيه الشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال.

بدوره أكد موتان أوغلو على أولوية الشأن الفلسطيني في التغطية الاعلامية لوكالة الاناضول، مشيرا الى وجود مكتب لها في غزة وآخر في القدس، وأن الوكالة جاهزة لاقصى درجات التعاون مع المؤسسات الاعلامية الفلسطينيه بالاضافة إلى تغطية كافة النشاطات والفعاليات والزيارات الفلسطينية التي تتم على الاراضي التركية.

كما تم التطرق الى ما يجري في سوريا، وتطرق السفير مصطفى على معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذي يعيشون في سوريا واضطرار الالاف منهم الى الهجرة من جديد داخليا وخارجيا بحثا عن أماكن أكثر امنا .

كما عبر موتان أوغلو عن الرغبة الشديدة في أن تكون وكالة الاناضول هي أول وكاله تزف خبر تحقيق المصالحه الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وعبر السفير مصطفى في هذا الشأن عن أمله في أن تنجح اللقاءات القادمه بين وفدي حركتي حماس وفتح، في تذييل كل العقبات أمام تشكيل حكومة وحده وطنية تطوي صفحة هذا الانقسام وتقوي الموقف الفلسطيني أمام الممارسات الاسرائيلية التي تستغل هذا الانقسام في الاستفراد بقطاع غزة، واستمرار حصارها وبالضفة الغربية واستمرار عملياتها الاستيطانية غير المشروعة.

يذكر أن وكالة الاناضول هي من بين وكالات الانباء العريقة في العالم وتأسست عام 1920، ولها مكاتب فرعيه في العديد من دول العالم، وتبث اخبارها على مدار الساعة بأحد عشر لغة عالمية على رأسها اللغة التركية ومن بينها اللغة العربية.