الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يبحث مع مستوطني غلاف غزة "تهديدات" حماس

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 26/02/2016 الساعة: 12:33 )
نتنياهو يبحث مع مستوطني غلاف غزة "تهديدات" حماس
بيت لحم- معا- التقط سكان البلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة أصوات اطلاق الرصاص وتفجيرات عقبها أصوات لمقاتلي حماس، ما يؤكد أن حماس تقوم بتدريبات بالقرب من السياج الحدودي استعدادا لجولة جديدة من الحرب، ووسط الحديث المستمر عن التهديدات القادمة من القطاع يلتقي اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع رؤساء المجالس البلدية في غلاف قطاع غزة.

وسيكون "تهديد" حماس وخاصة الأنفاق للبلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة هي العنوان الرئيسي على جدول الاجتماع، وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت"، ويأتي اجتماع رؤساء المجالس المحلية والبلدية في غلاف غزة مع نتنياهو اليوم، للاستماع الى اخر الاستعدادات الاسرائيلية لمواجهة تهديدات الانفاق التي يتم حفرها من قبل حماس، وكذلك امكانية اندلاع مواجهة جديدة وكيفية الاستعداد لها.
وأشار الموقع أن رؤساء المجالس المحلية والبلدية سوف يطرحون في الاجتماع بناء جدار الكتروني حول قطاع غزة مزود بوسائل تكنولوجية متطورة، كذلك زيادة الميزانيات لهذه البلدات والمدن لمواجهة الأخطار القادمة من قطاع غزة.

وقد سلم اسرائيليون تسجيلا صوتيا لموقع الصحيفة تم التقاطه من احدى البلدات المحيطة بقطاع غزة، والتي يسمع فيه اصوات واضحة لعناصر حماس أثناء تدريب عسكري، وأكدت اسرائيلية أن اصوات الرصاص والتفجيرات كانت واضحة واستمرت لأكثر من 15 دقيقة.