الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تبحث سبل تعزيز التعاون مع اوقاف اريحا

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 12:36 )
اريحا- معا- بحث وفد من جامعة القدس المفتوحة في اريحا برئاسة الدكتور راتب أبو رحمة والدكتور عبد حمايل والأستاذ سالم جلايطه سبل تعزيز وتقوية التعاون المشترك مع اوقاف اريحا في كافة المجالات التي تهم الجانبين ومحافظة اريحا والاغوار بصورة عامة.

وتناول الاجتماع مسألة المساجد الشاغرة في المحافظة والعمل على حلها من خلال تكليف الطلبةتخصص التربية الأسلامية بالقيام بالخطابة والوعظ في المساجد بالتنسيق مع الدائرة وكذلك الحاق الطلبه بدور القران الكريم الخاصه بأوقاف محافظة أريحا مما يعزز قدرة الطلبه على أتقان أحكام التجويد ويرفع كفائتهم. 

وتطرق الحديث كما قال الشيخ محمدعبد الاله مدير عام اوقاف اريحا والاغوار الى اقدام الطلبة على بعض التخصصات بشكل لافت بعيدا عن تخصص التربيه الاسلاميه مع العلم أن المحافظه بحاجه ماسه الى مثل هذا التخصص اضافة الى تخصص الزراعه بأعتبار محافظة أريحا زراعيه،وهذا يتطلب كما تابع بالقول تكثيف الجهود وتوجيه الطلبه الى مثل هذه التخصصات من أجل الوصول الى بيئه تعليميه أفضل تخدم مسيرة الوطن .

وقال عبد الاله سيتم تناول هذا الموضوع عن طريق خطب الجمعه والدروس الدينيه في كافة مساجد المحافظه وأقامة ندوات خاصه لطلاب التوجيهي لتوجيههم الوجهة الصحيح .