الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يستضيف وفداً شبابياً بريطانيا

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 14:02 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يستضيف وفداً شبابياً بريطانيا
رام الله – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استضاف المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يوم اول من امس، وفدا طلابيا بريطانيا يحل ضيفا على جمعية "كامدن أبو ديس للصداقة"، وتكون الوفد من 15 شابا وفتاة، برئاسة الدكتورة "نانديتا داوسن".

ورحب محمد صبيحات، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الأعلى بالوفد الزائر، وأوضح ان السلطة الوطنية تولي أهمية خاصة لقطاع الشباب باعتباره نصف الحاضر وكل المستقبل، وأشار الى حجم التحديات التي يكابدها الشباب الفلسطيني بفعل ممارسات وإجراءات الاحتلال القائمة على الظلم والعسف والطغيان، ومع ذلك فان قطاع الشباب عاقد العزم على بناء نفسه وتطوير قدراته، لان الشعب الفلسطيني يحب الحياة.

وندد صبيحات بسياسات الاحتلال اتجاه قطاع الشباب خاصة، والشعب الفلسطيني على وجه العموم، مشيرا الى تعمدها إعاقة مشاريع شبابية وأخرى رياضية، خاصه في مجال البنيه التحتية، حيث يقوم الاحتلال بتدمير العديد من المؤسسات التي يتم اِنشاءها في مختلف المناطق الفلسطينية وخاصه المناطق المصنفة ( c).

وقال: ان قيادة المجلس، تهتم بقطاع الشباب، من خلال البرامج والسياسات، التي تأخذ بالاعتبار اعداد الشباب وصقلهم وفتح آفاق امامهم كي تبقي على خيوط الامل لديهم بان المستقبل سيكون مشرفا وزاهيا.

وأعرب مدير عام الشؤون الشبابية عن ترحيبه بإقامه ملتقى شبابي أوروبي فلسطيني في فلسطين باستضافة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يهدف الى اطلاع شباب العالم على قدرات وامكانيات الشباب الفلسطيني رغم معيقات الاحتلال، والى تبادل الخبرات الشبابية في مختلف المجالات.

وشكرت الدكتورة "نانديتا دارسن" المجلس الأعلى على حسن الاستقبال وقالت: انها اطلعت، عن كثب، على حجم المعاناة التي يكابدها الشباب الفلسطيني، وأنها لن تدخر جهداً، من اجل رفع الظلم الواقع عليهم، ولفتت الى ان حجم التعاطف مع الفلسطينيين يتسع نطاقه، ونوهت الى ان مؤسسات أخرى سوف تتفاعل مع الفلسطينيين ومع قضاياهم العادلة، واعقب ذلك فتح باب النقاش والمداخلات امام أعضاء الوفد.

في سياق متصل، أشار عبدالوهاب الصباح، منسق جمعية "كادمن أبو ديس للصداقة" الى انه سبق وان اصطحب الوفد الزائر الى جولة ميدانية في ملعب الكرة في بلدة أبو ديس، والذي التهم جزءاً كبيراً منه جدار الفصل العنصري، الذي أقامه الاحتلال، من اجل التضييق على الفلسطينيين، فضلا عن سرقة أراضيهم.