الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: نسعى من اجل دمج حقيقي لذوي الاعاقة بكافة القطاعات

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 14:26 )
اريحا -معا- قال محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني "نسعى من اجل دمج حقيقي لذوي الاعاقة بكافة القطاعات المجتمعية وتحديدا قطاعات الانتاج وان هذا الدمج يحتاج الى الشراكة وتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني ويحتاج ايضا الى تأسيس ارضية حاضنة لهذا النوع من الشراكة قادرة على تأهيل ذوي الاعاقة لدخول قطاع الانتاج والعمل.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها الاتحاد العام لذوي الاعاقة ضمن مشروع الدمج الاجتماعي والذي ينظمه الاتحاد العام لذوي الاعاقة- فرع اريحا بالشراكة مع الفيدرالية الايطالية للأشخاص ذوي الاعاقة وبدعم من الاتحاد الاوربي.

وعقدت الورشة صباح اليوم وبحضور رئيس الاتحاد العام لذوي الاعاقة-فرع اريحا علي علا والخبير في شؤون الاعاقة نزار بصلات في مقر المحافظة.

واضاف الفتياني ان مؤسسات الدولة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والاصدقاء المانحين والاتحاد العام لذوي الاعاقة استطاعت هذه المؤسسات عمل نقلة نوعية لطبيعة الخدمات المقدمة لهذه الفئة المهمة مشددا على ان ما تم انجازه ما زال غير كافيا وما زال العمل الجاري من اجل تحسين اوضاعهم.

وقال علا ان الاتحاد يسعى الى رفع مستوى الوعي لدى مؤسسات المجتمع المحلي بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بالإضافة الى المساهمة في رسم السياسات العامة المتعلقة بحقوقهم التي يكفلها القانون الفلسطيني رقم 4/99 والاتفاقية الدولية لحقوق المعوقين .