الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية في البريج تتضامن مع الأسير القيق

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 20:06 )
غزة - معا - نظمت الكتلة الإسلامية في مخيم البريج اليوم الأربعاء وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ أكر من 90 يوما رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التي يمارسها الاحتلال .

وشارك في الوقفة قيادة حركة حماس والكتلة الإسلامية في البريج إضافة إلى العديد من الشخصيات الاعتبارية و الأسرى المحررين و العشرات من الطلاب و الأهالي .

وأكد زياد أبو زيد في كلمة حماس على حجم الألم الذي يعانيه الأسير القيق و خطورة وضعه الصحي نتيجة إضرابه عن الطعام ، متحديا بذلك جبروت الاحتلال، ومشيدا بصمود القيق، وقال:" إنه يذكرنا بصمود المبعدين إلى مرج الزهور والتي أدت إلى نهاية عهد الابعاد"، مؤكدا أن انتصار القيق سيؤدي إلى انتهاء عهد الاعتقال الإداري .

وطالب أبو زيد الجهات الدولية و مؤسسات حقوق الإنسان و الصليب الأحمر بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنهاء ملف الاعتقال الإداري .

بدوره أوضح المحرر سليمان أبو شماس أن هذه الوقفات التضامنية التي ينظمها أبناء الشعب الفلسطيني تشد من أزر الأسرى و تزيد من عزيمتهم وتؤكد لهم أنهم ليسوا وحدهم في معركتهم أمام الاحتلال .

وشدد أبو شماس على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء ما وصفه ملف الظلم الوحيد في العالم وإنهاء آخر احتلال في العالم وهو الاحتلال الإسرائيلي .