الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعبئة والتنظيم تعقد اجتماعا لها مع لجنة الاقليم في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 22:44 )
بيت لحم- معا- عقد اجتماع تنظيمي موسع في مكتب حركة فتح اقليم بيت لحم، بين وفد من قيادة الحركة في مكتب التعبئة والتنظيم برئاسة عضو المجلس الثوري محمد المدني.

وحضر الاجتماع كل من: احمد شريم ابو هزاع رئيس اللجنة التنظيمية، وجمال حماد رئيس لجنة الانتخابات العامة، ورمضان البطة مسئول امن التنظيم، وهيثم عرار، وعدد من كوادر ومسئولي اللجان المختلفة في مكتب التعبئة والتنظيم، ومسئولي المكتب الحركي للعسكريين من ابناء الحركة، وذلك مع لجنة الاقليم في بيت لحم، واعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة بالاشراف على الانتخابات الداخلية في الاقليم، وكوادر وقيادات الحركة في المحافظة.

وقالت الحركة في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "ان الاجتماع المذكور ياتي في سياق ما تقوم به قيادة الحركة، من جهود لتوثيق عرى التواصل مع الاطر التنظيمية، واستكمال ملف الانتخابات الداخلية، وعقد انتخابات مؤتمرات الاقاليم، استعدادا لعقد المؤتمر العام السادس للحركة، بتكليف من الرئيس محمود عباس، وابو علاء قريع مفوض التعبئة والتنظيم".

النائب فؤاد كوكالي امين سر حركة فتح في الاقليم، رحب خلال الاجتماع، بوفد مكتب التعبئة والتنظيم، مؤكدا على ما قام به الاقليم من جهود لانجاز مرحلة هامة في ملف الانتخابات الداخلية، وجاهزيتة للاستمرار في هذا السياق، وصولا لعقد مؤتمر الاقليم قبل 15/ 12/ 2007، وهو التاريخ الذي حدد من قبل مفوض التعبئة والتنظيم، آملا ان تتوفر الامكانيات الضرورية لذلك.

ونوه كوكالي، الى ضرورة ان تستمر وتتواصل عملية الانتخابات، حتى عقد المؤتمر السادس، مؤكدا على ضرورة بث الحياة في الاطر الحركية، من خلال ضخ الدماء الشابة فيها.

من جانبه، استعرض محمد المدني رئيس وفد التعبئة والتنظيم، واقع الحركة والمنعطفات التي مرت بها، والاخفاقات التي واجهتها خلال الاعوام الاخيرة، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه الاخفاقات، واخذ العبر منها على طريق استعادة المكانة القيادية للحركة، ومواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها، واستكمال انجاز المشروع الوطني بالحرية والاستقلال، وبناء الدولة الفلسطينية، بعاصمتها القدس الشريف.

من جهته، قال احمد شريم ابو هزاع رئيس اللجنة التنظيمية في مكتب التعبئة والتنظيم: "ان الانتخابات الداخلية ضرورة تنظيمية على طريق تصويب اوضاع الحركة واستكمال الاستعدادات لعقد المؤتمر العام السادس، مؤكدا على عدم التراجع عن هذا المسار، مطالبا بالعمل الحثيث والدؤوب لاستكمال هذا الملف، الذي اصبح يشغل حيزا كبيرا في اهتمامات ابناء الحركة، بمختلف مستوياتهم التنظيمية في تعبير حقيقي عن عمق الانتماء والحرص الصادق، على استعادة الحركة مكلنتها.

كما اعلن في كلمته، عن اعتبار لجان الاقاليم واللجان التحضيرية للانتخابات، كلجان مسيرة للاعمال حتى تاريخ 15/12/2007، موعد عقد انتخابات الاقاليم، حيث ينتهى دورها بهذا التاريخ، بانتخاب لجان جديدة للاقاليم.

وفي النقاش الذي جرى في الاجتماع من قبل العديد من كوادر الحركة، تم التاكيد على ضرورة حل كافة الاشكالات والقضايا العالقة للكثير من ابناء الحركة، والوفاء بالالتزامات التي تتراكم عليها، منذ سنوات تجاه الشعب الفلسطيني، والتي تشكل معيقات امام عملية الاستنهاض الجارية، وعلى ضرورة العمل بمبدأ المساءلة المحاسبة على قاعدة الثواب والعقاب.

واخيرا تم تكليف لجنة مكونة من الاخت هيثم عرار والاخوة تيسير كراجة ابو منير ومحمد ابو عرام لمتابعة الاعداد لانتخابات لجنة الاقليم في بيت لحم.