الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو زيد يلقي محاضرة عن فلسطين في مدرسة كازاخيستانية

نشر بتاريخ: 25/02/2016 ( آخر تحديث: 27/02/2016 الساعة: 15:12 )
السفير أبو زيد يلقي محاضرة عن فلسطين في مدرسة كازاخيستانية
أستانا- معا- ألقى سفير دولة فلسطين في كازاخيستان منتصر ابو زيد، اليوم الخميس، محاضرة في المدرسة الدبلوماسية الكازاخيستانية عن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أبو زيد أن المدرسة الدبلوماسية الكازاخيستانية يشكل طلابها وطالباتها نخبة من المتفوقين في تخصصات القانون الدولي والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، من مختلف الجامعات الكازاخيستانية، معتبرا أنهم سيكونون دبلوماسيي المستقبل القريب لكازاخيستان.

وتضمن المحاضرة عرض فيلم وثائقي عن عمليات الأعدامات الميدانية اليومية للأطفال والشباب والنساء في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولقطات حية مثيرة.

وركز السفير أبو زيد في هذه المحاضرة على الجرائم الأسرائيلية المستمرة من قبل اسرائيل منذ عام 1948 ولغاية يومنا هذا، متنكره لكافة قرارات الشرعية الدولية، ورافضة كافة قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالصراع العربي الأسرائيلي، ورفضها مبادرة السلام العربية، واعتماد لغة القوة والقتل بدم بارد، وعدم التفكير بجدية في عملية السلام، وتخلصها من رئيس وزرائهم الأسبق "اسحق رابين" بقتله واغتيال الشهيد الخالد ياسر عرفات، لقتل السلام بعينه.

وطالب ابو زيد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته امام هذه الجرائم، داعيا محكمة الجنايات الدولية أن تصدر مذكرات توقيف للمجرمين القتلة قادة وعسكريي اسرائيل الذين يقتلون الأبرياء الفلسطينيون بدم بارد.

وشكر المواقف المبدئية الكازاخيستانيه بدعمها لنضال الشعب الفلسطيني المشروع، من اجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.