الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقترح لحل أزمة المعلمين

نشر بتاريخ: 25/02/2016 ( آخر تحديث: 25/02/2016 الساعة: 19:15 )
مقترح لحل أزمة المعلمين
بيت لحم- خاص معا- تقدم الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني النائب بسام الصالحي، اليوم الخميس، بمقترح لتحرك سريع يدفع باتجاه إيجاد حل يعالج قضية اضراب المعلمين، متوقعا أن يعرضه اليوم في اجتماع للكتل البرلمانية بالمجلس التشريعي.

وأوضح النائب الصالحي في تصريح لـ معا، أن المقترح يتضمن ثلاث نقاط:

- تنفيذ الاتفاقيات السابقة بين المعلمين والحكومة، وفق آلية فعالة ومرضية للمعلمين.

- بدء حوار ثوري من أجل اتفاق اضافي مع المعلمين على المطالب التي رفعت خلال الاضراب، بحيث يكون هذا الحوار بالتعاون مع الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي، ومستمر لمدة اقصاها 3 اسابيع، وينتهي باتفاق ونتائج تنصف المعلمين.

- معالجة موضوع الاتحاد العام للمعلمين، على اساس أن الامانة العامة قدمت استقالتها وبالتالي التوجه إلى الحوار الداخلي بين المعلمين لاجراء انتخابات للاتحاد خلال مدة شهر، وايضا فتح المجال للحوار حول نظام الاتحاد، بما يضمن تعزيز الديمقراطية والتمثيل النسبي الشامل.

وأضاف الصالحي أنه إذا قُبل هذا المقترح سيكون هناك تعليق للاضراب بالتزامن مع استمرار الحوار وبالاتفاق مع المعلمين كافة على ادارة هذا الحوار، بما يحافظ على وحدة موقف المعلمين وشريعة تمثيلهم النقابي، بحيث يحسن من قدرتهم على تحقيق المطالب النقابية.

وقال لـ معا، إن اجتماعات ستعقد اليوم في المجلس التشريعي مع الاطراف المختلفة، مقترحاً أن تتواصل على مدار 3 ايام للاتفاق على هذه البنود، اضافة إلى الحوار مع كافة الاطراف لتطوير المقترح الذي بادر إليه حزب الشعب، وفي حال التوصل لاتفاق بشأنها، سيكون هناك تعليق للاضراب وعودة الدوام بالتزامن مع استمرار الحوار.

مقابلة: أحمد تنوح