الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة شمال الخليل تعقد اجتماعاً مع نقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 25/02/2016 ( آخر تحديث: 26/02/2016 الساعة: 14:36 )
غرفة شمال الخليل تعقد اجتماعاً مع نقابة المهندسين
الخليل- معا- التقت غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل ممثلة برئيسها نور الدين جرادات، وسعيد سلمي عضو مجلس ادارتها و مديرها العام م. احمد مناصرة، اليوم الخميس، بنقابة المهندسين في مقرها الكائن في مدينة الخليل.

وجاء اللقاء ضمن استعدادات الغرفة لإقامة مبنى متعدد الاغراض، يفي باحتياجات اعضائها في مدينة حلحول، تنفيذاً لخطتها الاستراتيجية للعام 2016.

ورحّب م. طارق الزرو رئيس لجنة فرع الخليل بالضيوف، متحدثاً عن العلاقة التكاملية التي تربط نقابة المهندسين بمؤسسات المجتمع المحلي، مبدياً استعداد النقابة في التعاون مع الغرفة في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للمنطقة.

وشكر نور الدين جرادات النقابة على الاستضافة، متحدثاً عن الغرفة التجارية في شمال الخليل وامتدادها الجغرافي، مشيرا الى استملاك الغرفة التجارية لقطعة ارض بمساحة 3 دونم في مدينة حلحول، ورغبتها في بناء مقر للغرفة متعدد الاغراض، لخدمة اعضائها وتلبية احتياجات المنطقة.

واشار جرادات الى توصية مجلس الادارة في اجتماعاته بالتعاون مع نقابة المهندسين للحصول على مخططات للمبنى تتماشى ورؤية الغرفة، منوها الى رغبة الغرفة بطرح مسابقة معمارية بالتعاون مع النقابة وذلك لتعزيز مبدأ الشفافية في العمل.

وشكر م. طارق الزرو الغرفة التجارية على ثقتها بالنقابة، مبدياً جاهزية النقابة للتعاون مع الغرفة في تحقيق هدفها.

واعتبر الزرو أن خيار المسابقة المعمارية هو افضل الخيارات للوصول الى افضل تصميم للمبنى، مبيناً الخطوات التي يجب اتباعها لاستكمال هذه المسابقة بدءاً بتحديد احتياجات الغرفة من هذا المبنى ومن ثم طرح المسابقة وتشكيل لجنة التحكيم باشراف من النقابة وبحضور ممثل عن الغرفة التجارية وصولا الى اختيار التصميمات الفائزة في المراتب الاولى والثانية والثالثة، مشيراً الا أن الغرفة غير ملزمة بأخذ التصميم الفائز بالمرتبة الاولى.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماع اخر للنقابة مع اعضاء مجلس ادارة الغرفة للحديث عن تفاصيل المبنى المنوي اقامته واستكمال الترتيبات الخاصة بالمسابقة.

وشكر جرادات النقابة على حسن الاستضافة، مؤكداً على اهمية هذه العلاقة التشاركية بين النقابة والغرفة التجارية لاقامة مبنى مميز يخدم المنطقة.