الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس الاتحاد الآسيوي: العروبة 2 - الوحدة 1

نشر بتاريخ: 25/02/2016 ( آخر تحديث: 25/02/2016 الساعة: 14:11 )
كأس الاتحاد الآسيوي: العروبة 2 - الوحدة 1
مسقط - معا : تغلب نادي العروبة العماني على ضيفه الوحدة السوري 2-1 يوم الأربعاء على ستاد مجمع صور الرياضي في صور، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.
وسجل عبد الواسع المطري (54) والبديل محمد تقي (89) هدفي العروبة، في حين أحرز رجا رافع (88) هدف الوحدة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز القوة الجوية العراقي على مضيفه الظاهرية الفلسطيني 2-0 على ستاد دورا في الخليل.

وتصدر القوة الجوية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العروبة، في حين بقي رصيد الوحدة والظاهرية خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 9 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي الوحدة مع الظاهرية، والقوة الجوية مع العروبة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وكان الوحدة الطرف الأفضل خلال الشوط الأول ولكن دون أن ينجح في الوصول إلى مرمى العروبة.

وسجل العروبة هدف التقدم في الدقيقة 54 بعدما استغل موسى موني خطأ الدفاع السوري ليخطف الكرة ويمرر إلى عبدالواسع المطري ليسدد من اللمسة الأولى في الشباك.

وأدرك الوحدة التعادل في الدقيقة 88 عبر رأسية رجا رافع، لكن العروبة عاد مباشرة وسجل الهدف الثاني عبر تسديدة محمد تقي القوية التي اصطدمت بالقائم الأيسر وتابعت طريقها نحو الشباك (89).

تصريحات المدربين:
- مارتن كوبمان مدرب العروبة العماني:
"هذا فوز جيد لأن هذه كانت المباراة الافتتاحية في البطولة، وكان من الجيد أن نحقق هذه البداية الجيدة.. الفوز سيمنحنا دفعة قوية في المباريات المقبلة من البطولة، ونأمل أن نتمكن من مواصلة الانتصارات".

"صنعنا العديد من فرص التسجيل والتي كان من الممكن أن تمنحنا الفوز بفارق أكبر، ولكن من الطبيعي ارتكاب الأخطاء في مثل هذه المباريات، سوف أحاول ما بوسعي العمل مع اللاعبين لمعالجة هذه الأخطاء ونأمل بمواصلة تقديم العروض الجيدة".

- رأفت محمد مدرب الوحدة السوري:
"هذه الخسارة محبطة لأننا قدمنا مستوى جيد فنيا، ولكن اللاعبين فقدوا التركيز في التعامل مع الفرص، كان يجب أن نسجل المزيد من الأهداف في المباراة لكننا أخفقنا في القيام بذلك".

"نجحنا في تسجيل التعادل قبيل نهاية المباراة وكان يجب أن نحافظ على هذه النتيجة، ولكننا لم نكن محظوظين حيث تأثرنا بإصابة مدافعنا عبدالقادر دكة وهذا منح الفريق المقابل الفرصة لتسجيل هدف الفوز".