الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تخريج فوج الطفل أحمد دوابشة

نشر بتاريخ: 27/02/2016 ( آخر تحديث: 27/02/2016 الساعة: 12:54 )
حفل تخريج فوج الطفل أحمد دوابشة
نابلس- معا- نظمت الجمعية الفلسطينية للتنمية، حفل تخريج فوج الطفل احمد دوابشة بمشاركة رئيس الجمعية سيف الحاج واعضاء الهيئة الادارية للجمعية الفلسطينية للتنمية، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، وامين سر اقليم حركة فتح في محافظة نابلس جهاد رمضان، وممثلي مدراء الاجهزة الامنية في نابلس وبحضور اقرباء الطفل احمد دوابشة، ورئيس ملتقى رجال الاعمال في نابلس نضال البزرة.

وتم تخريج اكثر من 200 طالب وطالبة، تلقوا دورات متعددة نفذتها الجمعية من خلال برامجها في الفترة الماضية، وتم الاعلان عن مفاجأة هذا الحفل وهي بان الجمعية اطلقت مجموعة تحمل اسم مجموعة رهف سالم وأحمد دوابشة التطوعية، لكي تقوم بانشطة تطوعية تمولها الجمعية من اجل خدمة الشرائح والفئات في المجتمع الفلسطيني ومن اجل ترسيخ فكرة العمل التطوعي في عقول الاطفال منذ الصغر الى جانب العناية بالمواهب التي يتمتعوا بها والعمل على تنميتها وصقلها وابرازها للمجتمع.
وأشاد اللواء أكرم الرجوب بالجهود الحثيثة التي تبذلها الجمعية من أجل خدمة المجتمع الفلسطيني بشرائحة المتنوعة، مؤكدا دعمه للجهود الشبابية الفلسطينية بامتياز في اطار سعيها الى تحسين ظروف الشباب الفلسطيني.

ومن جانبه رحب رئيس الجمعية سيف الحاج بالحضور وقال إن الجمعية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها ضمن فوج الطفل احمد دوابشة هو من باب الوفاء لعائلة دوابشة، ومن أجل أحمد نقول باننا لم ننساه فأنت محفور في ذاكرتنا ونتمنى لك السلامة والطمأنينة، ونرحب بوجودك بيننا مشافى ومعافى من اجل خدمة وطنك."

وقال حسن دوابشة خال الطفل أحمد دوابشة إن ما قامت به الجمعية هو بحد ذاته تأكيد منها ومن المجتمع الفلسطيني بان قضيتنا لم تنسى، وهي لفتة كريمة منهم خاصة لاحمد فاحمد سيفرح كثيرا بما سيشاهدة من الاطفال الذين عبرو من خلال المجموعة عن مشاعرهم الجياشة لاحمد وما يتمنوه له.

وأكد جهاد رمضان امين سر أقليم حركة فتح في محافظة نابلس، على الدور الهام والمميز والفعال الذي تلعبه الجمعية وعلى الرغم من حداثة تأسيسها، لكنها استطاعت وبفضل الله والقائمين عليها أن تشكل محطة اهتمام ولفت للانظار وما يستطيع الشباب الفلسطيني أن يفعلة في سبيل خدمة وطنه والمجتمع بكافة فئاته".
ومن جانبه أكد عضو الهيئة الادارية والخبير في التنمية البشرية أحمد دواس، بأن الجمعية ومن خلال برامجها المتميزة ستعمل بكافة امكانياتها المتاحة لتنمية الشباب والاطفال وخاصة في موضوع التنمية البشرية الذي لاقى قبولا عند الجميع وذلك لندرة وجوده في وطننا فلسطين.

وقال الدكتور مدحت طه: "إنه من الجميل والمميز وجود مؤسسات اهلية مثل الجمعية الفلسطينية للتنمية تعتني بالمواهب الفلسطينية، ومن المميز في هذا الموضوع انها أولت أهتمام للطفل أحمد دوابشة مما سنعكس ايجابيا على تحسن وضعه الصحي في أقرب فرصة".