الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح برنامج توجيه النساء لسوق العمل في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 14:16 )
افتتاح برنامج توجيه النساء لسوق العمل في محافظة بيت لحم
بيت لحم- معا- افتتح مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة بيت لحم المهندس عصام الحايك الاجتماع الخاص ببرنامج توجيه النساء لسوق العمل والذي عُقد بترتيب من منسقة مركز تواصل ومديرة دائرة المرأة والطفل في المحافظة لينا الزغاري، وبحضور ممثلات المراكز والجمعيات النسوية في المحافظة ودائرة التشغيل في مديرية العمل، ضمن برامج لتوجيه النساء لسوق العمل عبر الامكانات المتوفرة من المهن المطلوبة والتي تتناسب مع مؤهلات النساء غير العاملات.

وشدد الحايك في بداية اللقاء على اهمية البرنامج ودوره برصد احتياجات الفئات النسوية من وظائف، وذلك بتكاتف الجهود ما بين المؤسسات النسوية ومديرية العمل والمحافظة على تحليل قواعد البيانات المتوفرة في مديرية العمل والتي سيجرى العمل عليها لمعرفة طبيعة الاسباب والمعيقات التي تحول دون ايجاد وظيفة مناسبة تتوافق مع مؤهلات وقدرات النساء غير العاملات وضرورة التشبيك والتنسيق الكامل مع القطاع الخاص لمعرفة احتياجاته وطبيعة المهن المطلوبة لسوق العمل.

وأضاف الحايك الى ضرورة اعداد مقترحات لمشاريع تتعلق بعملية التوجيه للتعليم المهني والتقني والتركيز على فئة الطالبات في المدارس قبل انهاء مرحلة التعليم المدرسي والتوجه للتعليم الاكاديمي.

وقدمت مرشدة توجيه النساء لسوق العمل صفاء زواهرة عرضا لالية عمل نظام التشغيل المعتمد لسوق العمل من خلال نظام محوسب يسعى لتوجيه النساء ضمن معايير محددة وذلك بدمج احتياجات السوق والامكانيات المتوفرة لدى النساء من خلال قاعدة بيانات تتعلق بالباحثة عن عمل وتتعلق بالاحوال الشخصية والاجتماعية والتعليمية.

وبيّنت زواهرة اهمية التنسيق والتشبيك بين المؤسسات والجمعيات والقطاع الخاص والاهلي والعام بما يخدم سوق العمل ونجاح البرنامج.