الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أشجار في بلدة عزون عتمة

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 14:30 )
زراعة أشجار في بلدة عزون عتمة
قلقيلية- معا- نظمت لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية ومديريتي الزراعة والسياحة والآثار، اليوم الاحد، يوماً لزراعة أشجار الزيتون في الموقع الأثري في بلدة عزون عتمة، برعاية اللواء رافع رواجبة محافظة قلقيلية. 

وشارك في الفعالية المحافظ، ومدير مديرية الزراعة المهندس احمد عيد وطاقم من المديرية، ومدير مديرية السياحة مفيد صلاح وطاقم من المديرية، وأعضاء لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية، وممثلون عن المجلس القروي في البلدة.

ومنذ الصباح توجه المشاركون إلى الموقع الأثري شرق بلدة عزون عتمة والمحاذي لمستوطنة " شعاري هتكفا " وقاموا بزراعة أشجار الزيتون في الموقع.

وخلال مشاركته الزراعة أشاد المحافظ بجهود لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية، وأكد حرص المؤسسة الأمنية على أن تكون إلى جانب المواطنين وتدعم من صمودهم، مشيراً الى أن الاحتلال يسعى الى قضم الارض ونهبها لصالح مشروعه الاستيطاني التوسعي، ونحن بتواجدنا الدائم في الارض نقاوم هذه السياسات ونعزز صمود المواطنين.

من جهته أشاد احمد عيد بجهود المجلس القروي ولجنة العلاقات العامة في تنظيم مثل هذه الفعاليات البناءة التي تساهم في تخضير الأراضي في المحافظة، مؤكدا على سياسة وزارة الزراعة الهادفة إلى تخضير كافة مناطق الوطن وزراعتها.

بدوره أكد مفيد صلاح على أهمية مثل هذه الفعاليات الهادفة للحفاظ على المواقع الأثرية، مضيفا انه وبتوجيهات من وزيرة السياحة تم ايلاء هذه المناطق أهمية لإعادة تأهيلها وترميمها لتصبح جاهزة لوضعها على الخارطة السياحية في المحافظة.

من ناحيتهم أكد ممثلوا المجلس على الوضع الاستثنائي للبلدة، نتيجة للحصار الإسرائيلي المتكرر، مؤكدين ضرورة القيام بمثل هذه المبادرات وايلاء البلدة أهمية في التنمية.

يذكر أنه تم الشهر الماضي تنظيم فعالية لتنظيف الموقع الأثري وتأهيله ليكون جاهزا لزراعة الأشجار.