الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تتوج بكأس السفارات والقنصليات وإيطاليا تتخلى عن لقبها

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 21:53 )
مصر تتوج بكأس السفارات والقنصليات وإيطاليا تتخلى عن لقبها
البيرة – معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: توج الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي، فريق مصر بطلا لكأس فلسطين للسفارات والقنصليات، اثر تفوقه في النهائي على إيطاليا بهدف مقابل لا شيء في البطولة التي جرت احداثها في صالة ماجد اسعد بمدينة البيرة، وكان فريق تونس تبوأ المركز الثالث، وحل في المركز الرابع الفريق الاسباني.

وعلى ضوء هذه النتائج فقد تخلى الفريق الإيطالي عن لقبه كبطل لأول نسخة، وكانت منافسات البطولة، انطلقت من الصباح الباكر بتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبرعاية من شركة حمودة للمنتجات الغذائية والزراعية والصناعية، ومثلها محمد الصوص، المدير التنفيذي للشركة.
وبدأت البطولة باصطفاف الفرق المشاركة وعددها خمسة عشر فريقا هي: الارجنتين والتشيلي، وهو فريق مشترك، استراليا، قبرص، اكوادور، مصر، تونس، هنغاريا، إيطاليا، اليابان، النرويج، اسبانيا، فرنسا، تركيا.

واستهلت المنافسات بكلمة مقتضبة، رحب من خلالها ممثل المجلس بالفرق المشاركة، ونقل تحيات قيادة المجلس، واكد ان المجلس الأعلى ملتزم بتنظيم بطولة فلسطين للسفارات والقنصليات، نزولا عند رغبة السفارات والقنصليات والممثليات العاملة في فلسطين، وقال: ان هذه البطولة سوف تتطور بحيث تشمل العابا أخرى مثل كرة الطاولة.

وجرت منافسات البطولة بنظام دوري المجموعات، وقص شريط البطولة فريقا إيطاليا وفلسطين وجاءت نتائج دوري المجموعات على النحو التالي:
إيطاليا فلسطين 1-صفر، الارجنتين والتشيلي فرنسا 4-1، مصر تونس 3-صفر، تركيا هنغاريا 2-2، un استراليا 2-صفر، إيطاليا قبرص 2-1، الارجنتين والتشيلي اكوادور 4-1، مصر اليابان 2-1، اسبانيا تركيا 3-1، un النرويج 3-2، قبرص فلسطين 4-صفر، فرنسا الاكوادور 4-1، تونس اليابان 6-صفر، هنغاريا اسبانيا 5-2، النرويج استراليا 4-2.

وفي دور الـ 16، فازت قبرص على فرنسا 2-صفر، وتغلبت إيطاليا على الارجنتين والتشيلي بركلات الترجيح 3-2، في اعقاب تعادل الفريقين 2-2.
وفي الدور ربع النهائي فاز فريق un على اسبانيا 1-صفر، وتونس على النرويج 3-صفر، ومصر على قبرص بركلات الترجيح، وإيطاليا على هنغاريا بركلات الترجيح.
وفي الدور نصف النهائي فازت مصر على اسبانيا 3-صفر، وايطاليا على تونس بركلات الترجيح، وحازت تونس على المركز الثالث إثر فوزها على اسبانيا، في حين خطفت مصر المركز الأول على حساب إيطاليا إثر تفوقها بهدف دونرد.

وتوج حارس اسبانيا خوليا بأفضل حارس، وناصر دحبور من الفريق التونسي بهداف البطولة، وحاز النرويج على الفريق المثالي.
ادار اللقاءات: قاسم سواركه، احمد طه، اشرف قادوس، سام قاسم.
بقي ان نذكر ان اللجنة العليا المنظمة للبطولة تكونت من التالية أسماؤهم: عصام القدومي، رئيسا وعضوية: جواد عوض الله مدير عام الاتحادات في اللجنة الاولمبية ،محمود السقا، ماهرة الجمل، وائل شباب، أكرم السقا، مازن ملوح، محمد الجريتلي.