الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يكرم كوكبة من المبدعين والمتميزين

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 18:24 )
صيدم يكرم كوكبة من المبدعين والمتميزين
رام الله- معا- كرم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، كوكبة من المبدعين والمتميزين من مختلف محافظات الوطن.

والمكرمون هم: الطالب المخترع المبدع عاطف شكوكاني؛ لحصوله على براءة اختراع مركبة تعمل بوساطة الماء، والطالبة المبدعة يارا سمير النجدي؛ لحصولها على جائزة الامارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان، والكاتبة المبدعة المعلمة فلسطين أبو زهو؛ تقديراً لصدور روايتها "العشاء بعد السادسة"، والكاتبة المبدعة رولا غانم؛ تقديراً لصدور روايتها "الخط الأخضر".

وأكد صيدم أن هذا التكريم يعكس روح الوفاء والتقدير للمبدعين الشباب ويبرهن على حرص الوزارة الدائم لرعاية المواهب واحتضانها وايصال صوت المبدعين والاحتفاء بهم على كافة المستويات.

وأوضح صيدم أن هذه الكوكبة من المبدعين تؤكد على حقيقة مفادها أن العقول المبدعة هي المخزون الاستراتيجي والرافد الأصيل لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيراً في السياق ذاته إلى اهتمام القيادة والحكومة برعاية الإبداع والتميز والكشف عن المواهب ودعمها.

وقدم المكرمون نبذة عن أعمالهم العلمية والأدبية، معربين عن شكرهم للوزير صيدم على هذه اللفتة الكريمة التي مثلت لهم الكثير.

وحضر مراسم التكريم مدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.