الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- إنفجار في مطعم شعبي نتيجة تسرب الغاز

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 09:38 )
طولكرم- إنفجار في مطعم شعبي نتيجة تسرب الغاز
طولكرم- معا- هرعت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم، اليوم الأحد، بعد تلقيها بلاغاً عن انفجار بأحد المطاعم الشعبية في مخيم طولكرم، نتيجة لتسرب الغاز من الإسطوانة فيه.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أنه وعند وصول الطاقم تبين وقوع إنفجار في داخل المطعم نتيجة تسرب للغاز من خلال خرطوم الاسطوانة الذي كان تالفاً وغير مطابق للمواصفات والأمان، فعمل الطاقم على معالجة الأمر والحد من إشتعال النيران داخل المطعم وما يحتويه من ممتلكات وأدوات الموجودة داخله، فنتج عن الحادث أضراراً مادية لحقت ببعض المعدات والأدوات في المطعم بالاضافة الى السناج داخل المطعم، إضافة لتهوية وتأمين المطعم بعد أن لحقت أضرار في المطعم ومحتوياته بفعل الإنفجار.

وأشاد مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم المقدم عماد أبو ذياب بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بداياته.

ودعا أبو ذياب المواطنبن إلى عدم التجمهر في محيط وقوع حوادث مشابهة، حرصاً على سلامة الموطنين وتجنب عبثهم في الموقع الأمر الذي يشكل خطورة تفاقم الحادث.
وأكد على أصحاب المحلات التجارية والشعبية بضرورة فصل الكهرباء من القاطع الرئيسي عند الفراغ من العمل والمغادرة أو أثناء العمل فيها، الأمر الذي من شأنه التقليل من مثل هذه الحوادث والحد من الخسائر، وضرورة التقيُّد بشروط السلامة العامة وتركب أجهزة الإنذار وكواشف الحريق وتفقد خطوط الغاز وتنظيفها بشكل دوري للحد من الحوادث والخسائر.

ونبّه أبو ذياب إلى ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية، وتمديدات الغاز المنزلي، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة حرصاً على سلامة الممتلكات وحمايتها وسلامة المواطنين.