الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنفذ يوما تطوعيا لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 29/02/2016 الساعة: 11:05 )
"REFORM" تنفذ يوما تطوعيا لذوي الإعاقة
اريحا- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM" يوم عمل تطوعي لرسم جدارية في مركز تأهيل المعاقين التابع لبلدية اريحا بعنوان "ريشة تتحدى الاعاقة".

وحضر اليوم التطوعي، مجموعات العمل من القدس واريحا ورام الله، ضمن مشروع "GUSU" الذي تنفذه المؤسسة والممول من الوكالة الاسبانية من خلال الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية "AECID" ومن خلال القنصلية الاسبانية.

ويأتي هذا النشاط في تأكيد من المشاركين على قيمة العمل التطوعي، لما له من دور في تعزيز قيم وروابط اجتماعية ايجابية، ويساهم في تحسين الاحوال المعيشية للفئات المهمشة نتيجة اكتساب الخبرة والاحتكاك مع الثقافات الاخرى، ويعتبر ذات بعد انساني وقيمي خاصة مع مؤسسات تأهيل المعاقين.

وعمل المشاركون على رسم جدارية بمشاركة الرسام اسماعيل علي طولها 15 متراً، وعبر المشاركون على جوانب العمل التطوعي والطاقة الايجابية التي يجب ان يتمتع بها الفرد في المجتمع من خلال تحدي كافة الظروف المحيطة التي ممكن ان تكون السبب في احباط الشباب.

 وتطرّق المشاركون الى نماذج عديدة استطاعت ان تتحدى الاعاقة وترسم أسمى معاني الأمل والنجاح وتعطي الأمل للشباب من اجل المثابرة والعمل والتفكير بطريقة ايجابية. هذا وعمل عمل المشاركون على صناعة مقاعد من مواد خشبية معاد استخدامها.

وأشار المشارك باسل عابد من مدينة القدس، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه اللقاءات التي تكرس معاني التعاون والايخاء بين الفئات المجتمعية المختلفة متطرقا الى أهمية اشراك الشباب المقدسيين في انشطة تطوعية وثقافية في القدس ومحيطها الثقافي والاجتماعية.

يُذكر ان هذا اللقاء يأتي ضمن مشروع "GUSU" الذي يهدف الى تعزيز الهوية الفلسطينية للمواطن الفلسطيني في القدس، واعادة بناء الجسور بين المقدسيين ومحيطهم الثقافي والاجتماعي والوقوف عند المعيقات التي تحول دون الوصول الى ذلك والضغط لجهة ايجاد نظم مستجيبة لهم، واعادة تعزيز الموروث الثقافي والاجتماعي الفلسطيني.

ويهدف المشروع الى تعزيز شراكة الشباب والمرأة في الحياة السياسية الفلسطينية، خاصة في القدس، واعادة إحياء الهوية الفلسطينية الجامعة.