الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ممثلي شركات السياحة الروسية

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 29/02/2016 الساعة: 11:34 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من ممثلي شركات السياحة الروسية التي تنظم زيارات الحجيج للاراضي المقدسة.

وقد استقبلهم مرحبا بهم ومؤكدا على اهمية تنظيم وترتيب زيارات الحجيج بطريقة لائقة وكذلك ايجاد الادلاء السياحيين المناسبين الذين ينقلون المعلومات الصحيحة والدقيقة للحجاج الذين يأتون طلبا للبركة والدعاء والصلاة في هذه الارض المقدسة ومن حقهم ان يعرفوا تاريخها الحقيقي وليس التاريخ المزيف الذي تروج له بعض الاوساط المشبوهة.

وقال "ان هنالك بعضا من الادلاء السياحيين الذين يضللون الحجاج بمعلومات غير صحيحة لا بل ترقى في بعض الاحيان الى مستوى الاساءة للديانة المسيحية فلا يجوز على الاطلاق القبول بأدلاء سياحيين لحجاج مسيحيين يزورون الاراضي المقدسة وهم يتبنون رواية غير صحيحة عن هذه الاماكن واهميتها وتاريخها. نحن نراقب ما يحدث في كنيسة القيامة ولن نقبل بأن يتم تضليل السياح الاجانب بمعلومات تشوه تاريخ هذه الكنيسة بشكل خاص وتاريخ القدس بشكل عام".

وأضاف أنه اصبح من الضروري ان تقام دورات خاصة للادلاء السياحيين الذين يرافقون الحجاج المسيحيين في الاماكن المقدسة.

وتابع: "لن نقبل بمن يروجون للرؤية الاحتلالية التي تطمس وتشوه معالم القدس الاسلامية والمسيحية مع الاخذ بعين الاعتبار اهمية مدينة القدس في الديانات التوحيدية الثلاث".

وقد ابدى ممثلو الشركات السياحية الروسية اهتمامهم بهذا الطرح ووعدوا بأنهم سيدرسون الموضوع بشكل جدي منعا لنقل اي معلومات غير صحيحة تشوه تاريخ القدس وهويتها الروحية والانسانية والتاريخية.