الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا والممثلية الروسية توقعان اتفاقية تنفيذ شارع "ميدفيدف"

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 29/02/2016 الساعة: 15:25 )
بلدية أريحا والممثلية الروسية توقعان اتفاقية تنفيذ شارع "ميدفيدف"
أريحا- معا- وقّعت بلدية اريحا ومكتب ممثلية الاتحاد الروسي لدى السلطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، اتفاقية تنفيذ مشروع شارع "ميدفيدف" المحاذي لشجرة الجميزة في المدينة، والذي يربط مركز المدينة بشارع عين السلطان.

وأوضحت البلدية أن هذا المشروع يشمل إعادة تاهيل الشارع، بدءا من مفترق شارع المتنزهات مرورا بمركز المدينة، وصولا الى كنيسة المسكوبية بقيمة مليون وسبعمائة الف دولار بتمويل من الحكومة الروسية.

وجرت مراسم التوقيع في قاعة بلدية اريحا، بحضور السفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية "الكساندر راداكوف" وطاقم السفارة، ونائب محافظ اريحا والاغوار جمال رجوب، ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، والشركة المشرفة، والشركة المقاولة، وعدد من اعضاء المجلس البلدي، وطاقم من مهندسي البلدية.

وشكر رئيس البلدية محمد جلايطة خلال حفل التوقيع، روسيا الاتحادية حكومة وشعبا، موضحا ان هذا المشروع سيضيف لمسة جمالية اخرى للمدينة، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين فلسطين وروسيا.

وأعرب جلايطة عن امله بتعاون جميع الاطراف لنجاح المشروع، شاكرا السفير الروسي لدى الدولة الفلسطينية، وطاقم السفارة على ما بذلوه من جهود في سبيل تنفيذ هذا المشروع.

من جهته قال السفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية "الكساندر راداكوف" ان الجانب الروسي يولي اهتماما كبيرا لهذا المشروع، موضحا انه سيعزز من اهمية مدينة اريحا السياحية لما يحظى به من ميزات مشددا على اهمية تواصل التعاون بين جميع الاطراف لانجاز المشروع.

وقال نائب محافظ محافظة اريحا والاغوار جمال رجوب، ان هذا المشروع سيضيف اضافة نوعية لمدينة اريحا لموقعه المميز، خاصة انه سيخدم زوار المدينة وسياحها ومواطنيها داعيا للتعاون الفعال خلال تنفيذ المشروع، شاكرا الجانب الروسي على الدعم والاهتمام.

يُشار إلى ان المباشرة بتنفيذ المشروع ستبدأ بالعاشر من اذار المقبل، ويستمر العمل فيه لمدة سبعة أشهر.