الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء التسجيل الجامعي لأسرى سجن "جلبوع"

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 18:50 )
بدء التسجيل الجامعي لأسرى سجن "جلبوع"
رام الله- معا- أعلن مدير وحدة التعليم في هيئة شؤون الأسرى والمحررين سياف ابو سيف، اليوم الاثنين، عن بدء التسجيل للأسرى داخل سجن جلبوع في جامعة القدس المفتوحة، ويبدأ التسجيل من تاريخ 1/3/2016 لغاية 31/3/2016 ).

وطالب ابو سيف من ذوي الأسرى القابعين في سجن جلبوع البدأ في تسجيل أبنائهم، بحيث سيكون التسجيل ضمن الشروط التالية:

1. لا يسمح للأسير الموقوف التسجيل في هذا البرنامج.

2. أن يكون الأسير حاصلا على شهادة الثانوية العامة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله بمعدل 50% فأكثر.

3. يحق للأسير الذي تزيد مدة محكوميته عن ( 3 ) سنوات التسجيل في البرنامج، ويستثنى من ذلك طلاب جامعة القدس المفتوحة، حيث يسمح لهم بالألتحاق بغض النظر عن مدة محكوميتهم.

4. يسمح للطلاب الأسرى المسجلين في الجامعات الأخرى وممن أنهوا ( 30 ) ساعة معتمدة فأكثر الألتحاق بالبرنامج ولهم الأولوية بغض النظر عن فترة محكوميتهم وبعد إدخالهم على آلية إحتساب تراعي وضعهم كأسرى.

5. التخصصات التي يتم التسجيل لها هي فقط: الخدمة الإجتماعية، اللغة العربية، التربية الإسلامية، والإجتماعيات.

وقال ابو سيف، أنت الوثائق المطلوبة لفتح ملف تعليم لأسرى سجن جلبوع هي:

• للأسرى القادمين من جامعات أخرى: كشف علامات أصلي أو مصدق من الجامعة القادم منها، شهادة صليب أصلية بتاريخ حديث، صورة مصدقة عن شهادة الميلاد.

• الطلاب الأسرى من جامعة القدس المفتوحة : شهادة صليب أصلية بتاريخ حديث، كشف علامات من الجامعة.

• الأسرى من الطلبة الجدد: كشف علامات التوجيهي أصلي أو مصدق، شهادة صليب أصلية بتاريخ حديث، صورة مصـدقة عن شهـادة الميـلاد، صـورة عن الهويـة الشخصيـة ( إن وجد )، أربع صورة شخصية ( إن وجد).