الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المحامين العرب يدين اعتقال المحامي فريد الأطرش

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 22:35 )
اتحاد المحامين العرب يدين اعتقال المحامي فريد الأطرش
بيت لحم- معا- أدان اتحاد المحامين العرب اعتقال الإحتلال الإسرائيلي للزميل المحامي فريد الأطرش من مدينة بيت لحم، واعتبر اتحاد المحامين العرب اعتقال المحامي فريد الأطرش هو مزيد من امعان الإحتلال الإسرائيلي في محاصرته للشعب الفلسطيني ومناضليه ومثقفيه.

وفي ذات السياق صرح المحامي حاتم عباس الأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب أن اعتقال المحامي الأطرش هو إعتداء صارخ على كل المواثيق والإعراف الدولية إذ أن المحامي الأطرش محامي فلسطيني معروف ويمارس حقه في الدفاع عن حقوق الإنسان وفقاً لما كفله له القانون وكافة المواثيق والأعراف الدولية، مناشداً كل القوى الحية في العالم إلى الضغط على الإحتلال الإسرائيلي للإفراج عنه وعن باقي الأسرى.

وفي سياق آخر، وفي اجتماعها المنعقد بتاريخ 20/2/2016 في العاصمة المصرية القاهرة قررت الأمانة العامة لإتحاد المحامين العرب تشكيل لجنة من أعضائها لمتابعة قضية اغتيال الشهيد المحامي التونسي شكري بلعيد لدى كافة الجهات التونسية ذات العلاقة مكونة من المحامي حاتم عباس/ فلسطين، المحامي محمد عبلاوي/ الجزائر، المحامي صابر عمار/ مصر، المحامي سميح خريس/ الأردن، المحامي سيد شعبان/مصر. علماً أن الشهيد بلعيد قد تعرض للإغتيال عام 2013 على ضوء مواقفه القومية والوطنية ودفاعه اللامحدود عن حقوق الإنسان في تونس.