الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل مدير الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 18:03 )
غرفة الخليل تستقبل مدير الضابطة الجمركية
الخليل- معا- استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وفداً من مديرية الضابطة الجمركية في محافظة الخليل، ضم مدير المديرية الرائد شادي عامر، والملازم أول نضال الصيفي، والوفد المرافق، حيث تم مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك بحضور أمين سر الغرفة التجارية السيد أحمد غازي القواسمي، ونائب أمين السر المهندس أحمد حسونة، ومدير عام الغرفة التجارية المهندس جواد السيد.

وفي مقدمة اللقاء رحب السيد أحمد القواسمي بالوفد الضيف، شاكرا الجهود التي تبذلها الضابطة الجمركية لمنع تهريب بضائع المستوطنات والبضائع التالفة والمنتهية الصلاحية، مؤكداً على حرص الغرفة التجارية لتحسين الصورة الذهنية عن هذا الجهاز الوطني إلى الأفضل، حيث يعتبر واحداً من العناصر الرئيسة لحفظ السوق الفلسطيني من البضائع المهربة والفاسدة.

على صعيد متصل، حذر القواسمي من موضوع تهريب فواتير المقاصة وتأثير ذلك على تراجع دخل الخزينة العامة لصالح الجانب الإسرائيلي، آملاً أن يعي الجميع هذه القضية وتأثيراتها.

بدوره أكد المهندس أحمد حسونة على ضرورة تفهم الظرف الخاص الذي يمر به الاقتصاد الوطني خاصة بالآونة الأخيرة، وضرورة التعامل بروح القانون مع التجار والمستوردين وأصحاب المنشآت الاقتصادية، منوهاً إلى أن الغرفة التجارية لا تقبل بأي تصرف سلبي من طرف الضابطة أو التجار على حد سواء، ولا تقبل بإعاقة عمل أفراد الضابطة وممارسة دورهم في حماية السوق والمستهلك الفلسطيني.

فيما أكد المهندس جواد السيد على ضرورة إيجاد آلية لتحفيز التجار على الالتزام بتسليم المقاصات والتي تشكل بمجملها العام ما يقارب 70% من دخل السلطة الفلسطينية، ومنها الإعفاء من ضريبة الدخل وغيرها من الآليات التي تخدم المصلحة العامة.

من جانبه اعتبر الرائد شادي عامر الغرفة التجارية شريكاً أساسياً للضابطة، حيث انها تدافع عن مصالح التجار ومصالح البلد، وتقف ضد التهريب بجميع أشكاله، مؤكداً استعداده لتشكيل لجنة مشتركة مع الغرفة التجارية للتحقيق في أي شكوى أو قضية تخص الضابطة الجمركية وأفرادها،

والالتزام الكامل بالقانون الفلسطيني، ونوه أن الضابطة لم تضع أي غرامة منذ أربعة أشهر على أي تاجر، وتتعامل بروح القانون مع العديد من القضايا التي تهم التجار .