الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشهيد ياسر عرفات الشبابي ومدرسة سيرك فلسطين ينظمون عملا فنيا

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 13:03 )
جنين- معا- نظم مركز الشهيد ياسر عرفات الشبابي وبالتعاون مع مدرسة سيرك فلسطين ، نشاطاً فنياً تحت عنوان "مش زابطة" في قرية العطارة - جنين، بمشاركة 165 شخص من أشبال وشباب القرية، حمل العرض في طياته الفرحة والضحكة، من خلال روايته لقصة أربعة شبان يملئهم الامل والطموح تجاه تحقيق آمالهم بعد العودة من الخارج وهم يحملون شهاداتهم الجامعية، اذ يحاول الشبان ايجاد فرص عمل، والاستمتاع بأوقاتهم وحياتهم، يتخلل ذلك اصطدامهم بصعوبات كثيرة واختلاف في الصورة التي كانوا يرسمونها في اذهانهم.

وبين رئيس مركز الشهيد ياسرعرفات الشبابي، الأستاذ خليل أبو علبة، أن المركز سيعمل بالتنسيقمع جميع المؤسسات والجمعيات الموجودة في الوطن على تنظيم يوم فني مركزي على مستوى القرى المجاورة، من اجل تعميم التجربة والفائدة وخلق حالة حراك ثقافي وفني على مستوى الأشبال والشبابفي المناطق الريفية والتي هي بحاجة الى مثل هذة الانشطة اللامنهجية والضرورية.

وبين أبو علبة أن المركزيهدف من خلال أنشطتة المشتركة الى تنمية حب الاستطلاع والمغامرة وربط وتكوين العلاقات بين الاشياء لاكتساب مفاهيم وحقائق جديدة لدي شبابة، والعمل على استكشاف وتنمية الميول والهوايات الشخصية، وتنمية الثقة بالنفس واكتساب القيم الحسية والمعنوية لدى شبابة، يذكر ان العرض الفني " مش زابطة " يحاول ان يعكس محطات البحث عن الوظيفة والسعادة، بطريقة كوميدية ومفارقات حياتية متنوعة.
 
من جانبه أوضح ممثل مدرسة سيرك فلسطين الأخ نايف عبدالله، اننانسعى إلى تطوير الإمكانيات الإبداعية لدى الشباب الفلسطيني وإلى دعمهم من أجل بناء هويتهم الشخصية وإلى فتح باب الحوار الإيجابي والبناّء فيما بينهم من أجل تمكينهم ليصبحوا أعضاءً فاعلين في المجتمع.

وبين نايف عبدالله أن العمل الفني تناول في طياته الفرحة والضحكة، من خلال روايته بطريقة كوميدية لقصة أربعة شبان يملؤهم الأمل والطموح تجاه تحقيق آمالهم بعد العودة من الدراسة في الخارج إلى أرض الوطن. 

وفي نهاية العرض قدم خليل ابو علبة درعاً تكريمياً لمدرسة سيرك فلسطين، شاكراً لهم هذا التميز في العرض والاداء، داعين الى تكثيف مثل هذة العروض الهامة والضرورية لجميع شبابنا وأشبالنا الفلسطيني من منطلق مقولة الكاتب (توفيق زيّاد)"واعطي نصف عمري للذي يجعل طفلا باكيا يضحك".