الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ رمضان يفتتح اليوم الدراسي في مدرسة بنات الإبراهيميين

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 11:42 )

جنين -معا-  افتتح محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ومدير التربية والتعليم في جنين وقباطية محمد مومس زكارنه ، الدوام المدرسي ، صباح اليوم ، في مدرسة بنات الإبراهيميين الواقعة في الحي الشرقي في مدينة جنين ، والتي انتظمت فيها العملية التعليمية منذ البدء في إضراب المعلمين وثمن المحافظ موقف إدارة المدرسة وكادر المعلمات اللاتي حرصن على استمرار الدراسة فيها ، وعدم تعطيل الطالبات معتبره ينم عن حرص مسئولية وطنية عالية .

وجدد المحافظ دعمه لمطالب المعلمين وإحقاق حقوقهم وإنصافهم، مشيرا إلى أن الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله أوليا اهتماما ودعما لتحقيق مطالب المعلمين المشروعة والاستمرار في الإضراب الذي بات يهدد مستقبل الطلبة وخاصة المقبلين على امتحان شهادة الثانوية العامة .

وفي ذات السياق دعا المحافظ المعلمين المضربين إلى انتظام الدراسة في باقي مدارس المحافظة استجابة لمطالب ومبادرات المجتمع المحلي حفاظا على المصلحة الوطنية العليا واستكمال الفصل الدراسي الثاني .

وأشاد المحافظ بدور مديرة المدرسة وفاء حمدان والمعلمات في الحفاظ على العملية التعليمية طيلة فترة الإضراب داعيا المدارس التي يسودها الإضراب إلى إنهاءه لأن الوضع الفلسطيني الراهن لا يحتمل المزيد من أجواء التوتر وانغلاق أفق الحل السياسي لإحلال السلام فوق هذه الأرض .


وفي سياق جولته زار المحافظ والوفد المرافق له مدرسة بنات حيفا الأساسية في المدينة التي لم ينتظم فيها العملية الدراسية. حيث التقى المحافظ مديرة المدرسة نبيلة السوقية والمعلمات وبحث معهما سبل انتظام التعليم مؤكدا في ذات الوقت التفاف القيادة والمجتمع الفلسطيني بكافة مكوناته لمطالب المعلمين وشرعيتها .

 
فيما أكد مدير التربية والتعليم زكارنه دعمه ومساندته لمطالب المعلمين ، وداعيا في نفس الوقت المعلمين المضربين العودة إلى المدارس وانتظام الدراسة .