الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير داخلية مصر يستقبل نظيره السعودي لبحث التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 13:40 )
القاهرة- مراسل معا- التقى مجدى عبد الغفار وزير الداخلية المصري نظيره السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على هامش مشاركتهما بأعمال الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حالياً بالعاصمة التونسية.

تم خلال اللقاء إستعراض أوجه التعاون بين الأجهزة الأمنية فى البلدين وسبل تدعيمها .. وقد أعرب وزير الداخلية السعودي عن تقدير بلاده لمصر ومكانتها الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية مشيداً بالجهود البارزة لأجهزة الأمن المصرية وما تبذله من تضحيات في حربها ضد الإرهاب. 

كما أكد على ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون الأمني بين البلدين لمجابهة التحديات الأمنية التى تفرضها الظروف السياسية الراهنة في المنطقة.
 
وأعرب عبد الغفار عن تقديره للعلاقات الأخوية والروابط الوثيقة التي تجمع بين الأجهزة الأمنية في البلدين. 

وأشار الوزير إلى ضرورة التركيز على محاصرة كافة التنظيمات الإرهابية ومواجهة الفكر المتطرف الذى يحض على نشر ثقافة العنف والتدمير، وتمكن بالفعل من السيطرة على عقول الكثير من الشباب في البلاد العربية والغربية.

وأكد الوزير أن العبء الأكبر الذي يقع على عاتق الدول العربية وأجهزتها الأمنية يتمثل في حماية مواطنيها من الوقوع في براثن التطرف الديني والمفاهيم المغلوطة.

كما استعرض الجانبان خلال المقابلة بعض البنود والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الإجتماع الوزارى بالإضافة لمناقشة تفصيلات بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين الجانبين فى مجال الحماية المدنية.