الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الألمانية تؤكد التزامها بدعم انشاء محطة تنقية مياه في نابلس

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- أكدت الحكومة الألمانية التزامها التام بدعم مشروع انشاء محطة تنقية المياه في شرق نابلس، كونه مشروع حيوي ومهم ويخدم المواطنيين الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، مع مسؤولة التنمية والتعاون الدولي في الممثلية الالمانية السيدة"بيتينا كيليرسمان، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ورئيس البنك الالماني للتنمية السيد "توماس ايزنباخ، وممثل عن الاتحاد الاووبي.

بدوره، ثمن الأعرج التزام الحكومة الألمانية بدعم تنفييذ وإقامة المشروع الحيوي والمهم لأهالي المنطقة الشرقية في محافظة نابلس، والذي سيعمل على التخلص من مشكلة المياه العادمة في المنطقة بطرق علمية حديثة ومدروسة.

وأكد الأعرج إيلاء الحكومة الفلسطينية أهمية بالغة لإقامة مشاريع محطات التنقية في كافة المحافظات، لما لهذه المحطات من دور مهم في الحفاظ على البيئة، والحد من المكاره الصحية التي تتسبب فيها المياه العادمة.

وقال الأعرج "إن تنفييذ المشروع سيتم في القريب العاجل وستعمل الوازرة على تذليل كافة العقبات التي قد تعيق عملية تنفييذ المشروع من خلال التنسيق مع المحافظة ومجالس الهيئات المحلية المستفيدة من المشروع".