الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للتعريف ببرنامج الاتحاد الأوروبي لنظام التعليم المهني

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 13:52 )
جنين- معا- عُقد في محافظة جنين، اليوم، اجتماع تحضيري للجنة الفنية للتعريف بمشروع دعم الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم والتدريب التقني والمهني في فلسطين لنقل التجربة إلى محافظة جنين بعد تحقيق نجاحات في محافظات نابلس، بيت لحم ، الخليل بتنفيذ مؤسسة GIZ الألمانية . بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومحمد المالكي مدير البرنامج في مؤسسة GIZ وأعضاء اللجنة الفنية المكلفة من: الغرفة التجارية ، وزارة العمل ، التربية والتعليم ، مؤسسة الرؤيا العالمية ، نركز التدريب المهني ، الزراعة ، ومجلس التشغيل في المحافظة وفداء شاهين وطالب عبد الهادي من المحافظة.

من جهته أكد أبو الرب على أهمية المشروع الذي يهدف إلى تحسين نظام التعليم والتدريب المهني ، ومشيدا في ذات الوقت بجهود الاتحاد الأوربي ومجلس التشغيل دعمه للبرامج التدريبية المهنية .

وقدم مدير البرنامج محمد المالكي شرحا عن برنامج دعم الاتحاد الأوروبي لنظام التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين . مؤكدا أن الهدف هو المساهمة في دعم وتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة التي يقودها القطاع الخاص في فلسطين من خلال تعزيز وملائمة التعليم والتدريب التقني والمهني المقدم.

علما أن هذا البرنامج يستهدف جميع المحافظات ، ويؤكد على تعزيز اللامركزية وتوفير قدر أكبر من الاستقلالية لمؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني ، ومجته أربع سنوات وهو ممول من الاتحاد الأوروبي بتنفيذ من مؤسسة GIZ .