الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال تستقبل وفد سلطة وجودة البيئة

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 14:16 )

اريحا -معا- استقبل أ. د. عبد الناصر القدومي رئيس الجامعة الاستقلال صباح اليوم الأربعاء وفد سلطة جودة البيئة برئاسة أ.عماد البابا مدير عام التوعية والتعليم البيئي والمهندسة سائدة شعيبات مديرة التعليم البيئي، بحضور كل من أ.د غسان الحلو نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ود. جهاد زكارنة نائب الرئيس للشؤون الإدارية وأ. محمد صعايدة مدير دائرة العلاقات العامة.


وفي بداية اللقاء رحب أ.د. عبد الناصر القدومي بالوفد الضيف، وبين أن الجامعة تولي أهمية كبيرة لحماية البيئة الفلسطينية انطلاقا من واجبها نحو المجتمع الفلسطيني، وهذا ما حداها الى عقد مؤتمر "بيئة اريحا والأغوار واقع والتحديات" في العام 2001، اضافة الى تنفيذ عدد من ورشات العمل التى تتناول موضوع البيئة المهم.


وأضاف أ. د. القدومي أن جامعة الاستقلال تسعى لتحقيق البناء البيئي وتوفير مصادر طاقة نظيفة للجامعة من خلال مشاريع ريادية تقوم على استغلال المصادر الطبيعية في المنطقة وأهمها الطاقة الشمسية التي تتميز بها محافظة اريحا والأغوار.


من جانبه سلط أ. عماد البابا الضوء على يوم البيئة الفلسطيني الذي يصادف الخامس من آذار من كل عام، منوها الى أن سلطة جودة البيئة مستعدة لتقديم محاضرات وورش عمل ومخيمات متخصصة حول التوعية البيئية، لا سيما وأن سلطة البيئة أطلقت على مدار هذا الشهر فعاليات حول الحفاظ على البيئة وسبل تزيد من رعايتها وحمايتها، طارحا فكرة مشاركة جامعة الاستقلال في هذه الحملة.


في نهاية اللقاء اتفق الجانبان على متابعة تطوير سبل التعاون المشترك في حماية البيئة والتراث الطبيعي الفلسطيني.