الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم لقاء توعوي حول مقاطعة البضائع

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا -نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية والعضو في الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية في كلية فلسطين التقنية لقاءً موسعاً حول أهمية مقاطعة البضائع الاسرائيلية ودور حركة الBDS في مقاومة الاحتلال، وذلك ضمن أسبوع مناهضة الابارتهايد الإسرائيلي الذي ينظم في 150 دولة على امتداد القارات.

وتحدث في اللقاء  آمال خريشة مديرة جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية والنقابية نائلة عودة وديما الناظرعميدة كلية فلسطين التقنية، والتي اكدت على اهمية التواصل بين الكلية وأنشطة الجمعية بالإضافة الى اهمية دور الجمعية كصديقة للكلية ومشاركة في النشاطات اللامنهجية التي تعمل على تطوير الطالبات.

وتناولت خريشة تطور مسار حملة ال BDS وانجازاتها على الصعيد الاكاديمي والثقافي بالإضافة الى دورها في سحب الاستثمارات والمقاطعة. وتم التأكيد على دور الحملات المحلية في تعزيز مسار ال BDS كحركة عالمية. كما وتم استعراض أهم الفعاليات المرتبطة بأسبوع مناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي وتناول المبادئ التي أطلقتها الحملة في تموز عام 2005 والتي تتعلق بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ووقف التمييز العنصري ضد الفلسطينيين في مناطق 48 وحق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق قرار الامم المتحدة 194 . 

وفي نهاية اللقاء قدمت الطالبات اقتراحات للإنضمام الى الحملات القائمة، كما وأكدن على ضرورة بلورة اشكال جديدة من المبادرات التي تهدف الى رفع الوعي بضرورة المقاطعة كجزء من المقاومة، وضرورة العمل على التنسيق مع الحملات الشبابية والنسائية لتعميق مقاومة الاحتلال عبر المقاطعة.