الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يستنكر منع وفد برلماني بلجيكي من دخول غزة

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 17:01 )
غزة - معا - استنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، منع الاحتلال الإسرائيلي ستة نواب بلجيكيين من دخول قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" للقاء منظمات المجتمع المدني، بترتيب من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 2-3-2016 أن منع الوفد إمعان في حصار قطاع غزة، ولتغيب دور البرلمانين الدوليين في دعم القضية الفلسطينية ومناصرة الشعب الذي يتعرض للممارسات الإسرائيلية.

وشدد على أن الاحتلال يهدف لعزل غزة عن العالم، والتعتيم على الحقيقة وواقع المعاناة والحصار الذي كان الاطلاع علي آثاره ضمن مهام الوفد الذي يمثل مختلف القوى السياسية الممثلة في البرلمان البلجيكي.

وأشار إلى أن منع الوفد وقبله عشرات الوفود يؤكد انتهاكات الاحتلال وعقابه للفلسطينيين والتنكر لكل مبادئ حقوق الإنسان، واستهداف المدنيين المحميين بالحقوق الدولية.

وحيا الخضري الوفد البرلماني على دوره في مناصرة القضية الفلسطينية، وعلى إصراره الوصول إلى غزة واعتباره هذه الممارسات خرقاً للاتفاقيات الدولية.

وجدد الخضري الدعوة للمجتمع الدولي والبرلمانات الأوروبية للتحرك والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار وفتح معابر قطاع غزة بشكل كامل.