الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع "شغل الخليل" يختتم زيارته لمعارض ايطالية

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 17:18 )
الخليل - معا - اختتم تجمع "شغل الخليل" زيارته لمعرضين في مدينة ميلان الايطالية، بمشاركة عشر شركات من أعضاء التجمع وبدعم من البعثة الايطالية للتجارة و مشروع التجمعات العنقودية الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، و المنفذ من قبل وزارة الإقتصاد و اتحاد الغرف التجارية.

وعلى مدى ثلاثة أيام تعرفت الشركات على احدث التكنولوجيا في مجال دباغة الجلود و كذلك صناعة الأحذية، كما تعرفت الشركات على احدث الخامات والتصميمات والالوان والموردين لها، وعقدت العديد من الشركات المشاركة على هامش المعرض صفقات تجارية لشراء معدات ومواد خام.

وخلال مشاركة الوفد في المعرض تم تكريم "اليسيو بيزاني" مبعوث التجارة الايطالية على دعم التجمع في المشاركة في المعرض ومرافقته لهم اثناء فترة المعرض، كما وتم عقد لقاء ما بين أعضاء التجمع و الاتحاد الوطني لمصنعي الاحذيه والمعدات ودباغة الجلود في ايطاليا لمناقشة دعم التجمع العنقودي ووحدة التدريب في مركز تطوير منتجات الاحذية و الجلود في الخليل، حيث شدد "اليسيو" على ضرورة دعم المصنعين الفلسطينين و بناء قدراتهم من خلال توفير التدريب و التأهيل المناسب بما يشمل تدريب المصنعينن الفلسطينين في داخل السوق الايطالي.

وعلى هامش المشاركة قام الوفد بزيارة لمدرسة "ارسوسوتوريا" المتخصصة في تدريب وتأهيل الحرفيين لصناعة الاحذية، كما وتنتج المدرسة مجموعة من المجلات المتخصصة في مجال الموضه و التوجهات في التصميمات الحديثة للمواسم القادمة ورسومات لتصميمات مقترحه حيث سيقوم مشروع التجمعات العنقودية في الاشتراك في الموقع الالكتروني للمدرسة من أجل توفير منصة للمعلومات لأعضاء التجمع حول الموضه و التصميمات الحديثة .

يذكر ان هذه هي الزيارة الثانية لهذا المعرض الهام لصناعة الأحذية، وتأتي هذه الأنشطة ضمن خطة التجمع لربط اعضاء التجمع بمراكز الموضه والمعارض ذات الصلة.