الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطوات تطلق دورة برنامجها العاشرة

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 22:00 )
خطوات تطلق دورة برنامجها العاشرة
القدس- معا : أسدلت مؤسسة خطوات الستار عن دورة برنامجها الرياضيي السابق نهاية العام الماضي 2015، فيما انطلقت قبل ايام قليلة مع مطلع شهر آذار الجاري الدورة العاشرة من برنامج خطوات الرياضي في فلسطين والاردن ولبنان، ضمن برنامج يستهدف أكثر ستة الاف طفل وطفلة لهذا العام.
وقد أستطاعت مؤسسة خطوات خلال السنوات التسعة الماضية، غرس الروح الرياضية والأخلاق والتربية الحسنة، في نفوس عشرات الالاف من الآطفال من كلا الجنسين والذين ألتحقوا ببرامج خطوات منذ العام 2006 ولغاية يومنا هذا، وأستطاع ما يزيد عن الألفي مدرب ومدربة من خريجي الجامعات وأصحاب الخبرة التدريبية واللاعبين المرموقين، العمل في المؤسسة بوظيفة جزئية وتأمين مكافئات مالية لهم، في فلسطين والاردن ولبنان.
إضافة الى ذلك، نجحت خطوات بالمشاركة بأطفالها في بطولات دولية لكرة القدم والسلة، والتي كان أبرزها في ايطاليا، النرويج، فرنسا، النمسا والسويد، ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة خطوات قد انفقت ما يفوق عن العشرين مليون دولار على برامجها الرياضية والصحية والتربوية إضافة لمشاركاتها بالبطولات الخارجية، وتكون خطوات بذلك هي المؤسسة الرائدة والتي أثّرت في القطاع الرياضي وأنفقت عليه، اكثر من أي مؤسسة محلية أو دولية أخرى في فلسطين.
ومن الجليّ أن مؤسسة خطوات لم تكن لتحصل على هذا الدعم السخي والمستمر من ممولي وأصدقاء المؤسسة، لولا ثقتهم العالية بشفافيتها ومصداقيتها وتأثيرها الإيجابي والحقيقي على مستقبل الأطفال المهمشين.
كما استطاعت مؤسسة خطوات تحقيق أحلام وطموحات الكثير من الأطفال المهمشين الذين أصبحوا لاعبين ولاعبات بارزين في البطولات والأستحاققات الدولية، سواء في لعبة كرة القدم أو السلة. إضافة الى ذك، فإن عددا كبيراً من لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطينة في فلسطين حالياً، هم من خريجي مؤسسة خطوات ولاعبيها المميزين.
وتجدر الاشارة الى ان الدورة الحالية التي اطلقت مطلع اذار الجاري لدينا شراكات مع 60 نادي ومركز في فلسطين، و 16 في الأردن و 10 في لبنان ، ولدينا 4,135 لاعب ولاعبة في فلسطين و 1000 في الأردن و 850 في لبنان.