الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاهدات سريعة من دورينا الفلسطيني للمحترفين ...

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 15:42 )
مشاهدات سريعة من دورينا الفلسطيني للمحترفين ...
كتب : ناصر العباسي

- بلغة الأرقام وبعيدا عن التوقعات والمجاملات لم يتحدد حتى اللحظة الفريق البطل في دوري المحترفين أو الفرق التي ستهبط للدرجة الأولى ، رغم أن التنافس على اللقب انحصر بين الشباب والخضر .

- أكثر الفرق التي تفاجأ الجميع بتراجع مستواها المعهود مقارنة بالأداء خلال المواسم القريبة الماضية هي مركز بلاطه وشباب الظاهرية وهلال القدس .

- شباب الخضر الأجمل هجوميا بتواجد كتيبة من أصحاب النزعة الهجومية والشباب الأجمل جماهيريا .

- الدوري سيتوقف مدة شهر تقريبا لحين عودة منتخبنا الوطني من الإمارات في الأول من نيسان القادم .

- ما زالت رياضتنا المحلية تحتاج لاحتراف إداري رياضي قبل احتراف اللاعبين لحالة عدم الاستقرار الموجودة وتأثيرها على النتائج في بعض الأندية .

- مستوى الأداء الفني ما زال متوسطا ، والبعض اقل من المتوسط ، والفرق التي حققت نتائج إيجابية ركزت أكثر على العاملين البدني والنفسي .

- ثورة تغيير المدربين ما زالت تلقي بظلالها على الدوري وتوقعات باستمرار ذلك بالجوالات القادمة .

- مدرب منتخبنا الوطني ضم 30 لاعبا محليا من الدوري الفلسطيني و 4 محترفين سيلتحقون بمعسكر قطر على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية بعد 3 أسابيع وتضم 25 لاعبا فقط .

- فريقا سلوان والسموع في طريقهما لاثبات انا الفريق الصاعد لأول مرة لدوري المحترفين لا يريد العودة إلى درجته التي كانت بالموسم المنصرم بهدف المحافظة على الانجاز الذي تحقق سابقا ، وعدم تكرار تجارب الأندية التي صعدت وهبطت في عام واحد .

- صفقات التعزيز في مرحلة الاياب كانت الأقل مستوى مقارنة بمرحلة الذهاب بسبب حفاظ الأندية على اللاعبين بإستثناء بعض الأندية التي استفادت من جهود عدد قليل من اللاعبين رقم الإعلان عن صفقات متعددة .

- هفوات تحكيمية أدت إلى إيقاف بعض الحكام عن قيادة اللقاءات في الجولة الحالية ، وتجربة تعيين حكام في نفس فرق المحافظة أثبتت نجاعتها .

- الإعلام الرياضي ما زال الأقل حظا بمنظومة الاحتراف رغم العمل الكبير في تغطية النشاطات وخاصة من يعملون بشكل تطوعي خاصة العناصر الشابة والمتحمسة .

- ما زلنا نفتقد للمؤتمرات الصحفية عقب كل مباراة للمدراء الفنيين في دوري المحترفين من أجل التعرف على ظروف الفرق واللقاءات سواء سلبية أم إيجابية .

- الوطنية موبايل منحت الدوري رعاية خاصة وأنباء عن منحة جديدة للأندية خلال الشهر الحالي كمستحقات لرعاية الدوري .

- مواقع رسمية مميزة تعود للأندية المحلية تعمل بطريقة مهنية لنقل كل ما هو جديد على صفحات التواصل الاجتماعي بطريقة ملفتة للنظر ، والبعض يحجب نشر الأخبار او النتائج خاصة اذا كانت سلبية .

- الحضور الجماهيري في تراجع عن السنوات الماضية باستثناء بعض الفرق التي تحقق نتائج إيجابية وتمتلك قواعد جماهيرية كبيرة .

- حتى اللحظة أثبت لاعب الشباب أحمد أبو ناهية انه أفضل صفقة للموسم الرياضي الحالي كلاعب محترف يلعب لأول مرة بالدوري الفلسطيني .

- قناة فلسطين الرياضة تعمل بقدر إمكاناتها دون أي اختلاف كبير عن السابق وما زلنا نفتقد التجهيزات اللازمة في ملاعبنا لإنشاء استديو تحليلي .

- ثقافة الجماهير في تطور كبير وتقبل نتائج الفوز والخسارة دون تسجيل حالات في شغب الملاعب كما كانت في مواسم سابقة .

- 7 لاعبين من الظاهرية والأهلي سيلتحقون بمعسكر المنتخب لاحقا بسبب الاستحقاق الآسيوي إضافة إلى مدافع الشباب هيثم ذيب .

- عدم استدعاء هداف الدوري حماده مراعبه كان بسبب المشاركة مع منتخب الجامعات الذي تأجلت مشاركته وسعي الاتحاد خلال الساعات الماضية لاستخراج تأشيرات السفر لمراعبه للانضمام من جديد مع الفدائي .

- أشرف نعمان وألكسيس نصار وجاكا حبيشه أبرز المحترفين في لقاء الإمارات ومن بعده تيمور الشرقية .

... للحديث بقية ،،،