الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تواصل" تطلق مشروع احياء التراث الشعبي في الاردن

نشر بتاريخ: 04/03/2016 ( آخر تحديث: 04/03/2016 الساعة: 15:33 )
"تواصل" تطلق مشروع احياء التراث الشعبي في الاردن
عمان - معا - أطلقت مؤسسة "تواصل" مشروع احياء التراث الشعبي في العديد من المناطق الخاصة بالمخيمات الفلسطينية والمدن والقرى الاقل حظا في المملكة، في سياق مشاريعها والتي تستهدف القطاع النسائي والشباب والاطفال، حيث قامت المؤسسة بالتشارك مع العديد من الجهات الحكومية والاهلية والجمعيات المعنية بالتراث لاعادة انتاج التراث الخاص بتلك المناطق.

من جهتها عبرت السيده ريما ملحم رئيسة مؤسسة "تواصل" عن سعادتها ورغبتها الحقيقية في الحفاظ على هذا الارث والاستفادة من خبرات الجدات والمدربات اللواتي ابدين استعدادهن لتقديم خبرتهن في هذا المجال.
وقام فريق تواصل بزيارات ميدانية مكثفة خلال الاسبوع المنصرم الى العديد من الهيئات والمؤسسات والمناطق المستهدفة لتقديم كافة وسائل الدعم لنجاح هذا المشروع، حيث تم التعاقد مع العديد من الجمعيات والمدربات لاطلاق هذا المشروع خلال الاسبوع القادم.

ومن الجدير بذكره بأنه سيقام يوم خاص بتلك المناطق من خلال مشروع (حارة ربيعنا) يعرض من خلاله كافة المنتوجات من الحرف اليدوية والاكلات الشعبية وعرض دبكه وغناء حسب ارث كل قرية ومدينة.
وحسب ما أفاد به مدير العلاقات العامة السيد كمال هديب بأنه ستكون هنالك مشاركة اعلامية كبيرة لتغطية هذا المشروع حيث يوجد اهتمام رسمي واعلامي كبير لما لهذا المشروع من قيمه انسانية وحضارية وثقافية.