الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات بالرصاص والاختناق إثر قمع مسيرات الضفة

نشر بتاريخ: 04/03/2016 ( آخر تحديث: 05/03/2016 الساعة: 08:44 )
اصابات بالرصاص والاختناق إثر قمع مسيرات الضفة
بيت لحم- معا- اصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي للمسيرات الاسبوعية المناوئة للجدار والاستيطان في عدد من محافظات الضفة.

واصيب ظهر اليوم مواطنين إثنين برصاص الاحتلال الحي خلال مسيرة كفر قدوم الاسبوعية.

وأفاد مراسلنا أن الطفل خالد مراد شتيوي (١٢ عاما) اصيب بعيار متفجر في ساقه اليمنى، في حين أصيب مشهور جمعة (٤٥ عاما) بعيار ناري في الفخذ اثناء محاولته انقاذ الطفل شتيوي، وتم نقل المصابين الى مشافي مدينة نابلس.

وأضاف أن الاطباء قرروا إجراء عملية جراحية للطفل جراء تعرض عظم ساقه لضرر كبير.
وخلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبيت لحم، اصيب مسعفين نتيجة استهداف قوات الاحتلال لسيارة إسعاف بقنابل الغاز المسيل للدموع، واصيب عدد آخر من الشبان بالاختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم.

وفي بلعين غرب رام الله، أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد اثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في مسيرة بلعين السلمية الاسبوعية.

وقد لاحق جنود الاحتلال المتظاهرين حتى مشارف القرية من الجهة الغربية وهم يمطرونهم بالقنابل الغازية، حيث تسبب ذلك في وصول الغاز إلى المنازل واختناق العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ، وقد استخدم جنود الاحتلال طائرة بدون طيار لملاحقة المتظاهرين وتصويرهم.

وتأتي مسيرة اليوم ضمن "أسبوع مقاومة الابرتهايد"، حيث رفعت الشعارات التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل والنظام العنصري.

وأصيب عدة مواطنين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية نعلين، غرب رام الله، الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجمت المتظاهرين عند وصولهم المنطقة الجنوبية من القرية، بقنابل الغاز المسيل للدموع، ولاحقتهم بين المنازل، ما تسبب في حالات اختناق كبيرة في صفوف المواطنين.