الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العربي يشييد بالإستقبال الجزائري للمنتخب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/03/2016 ( آخر تحديث: 06/03/2016 الساعة: 15:59 )
الإتحاد العربي يشييد بالإستقبال الجزائري للمنتخب الفلسطيني
القدس - معا -دائرة الإعلام بالإتحاد : أشاد الإتحاد العربي لكرة القدم بالإستقبال الكبير الذي أقامه الإتحاد الجزائري لكرة القدم، على شرف المنتخب الأولمبي الفلسطيني الذي واجه ودياً شقيقه الأولمبي الجزائري في الـ 17 من الشهر الماضي بملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائز، وحقق فيها "الفدائي" الفوز بنتيجة هدف نظيف.

وجاء ذلك خلال البيان الذي أصدره الإتحاد العربي على هامش اجتماع مكتبه التنفيذي الـ 57 بمدينة جدة السعودية أول أمس الخميس، وترأسه الأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعود رئيس الإتحاد العربي، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وكافة أعضاء اللجنة التنفيذية.
وتمت الإشادة خلال هذا الإجتماع بما قام به الإتحاد الجزائري تجاه المنتخب الفلسطيني والإحتفالات الكبيرة التي أقيمت بهذه المناسبة، وسط حضور جماهيري غفير.

وفي سياق آخر، كشف بيان الاتحاد العربي مناقشة عدد من المواضيع الهامة ومنها نتائج الاجتماعات، التي تم عقدها مع رؤساء الاتحادات العربية في قارتي آسيا وإفريقيا لتهيئة الاتحادات للمشاركة في البطولات العربية لكرة القدم وتقديم الدعم اللازم والمشاركة الإيجابية، وأضاف البيان أنه تم التوصل إلى حل للخلاف مع شركة "وورلد سبورت جروب" عقب التزامها بسداد مبالغ التسوية المتفق عليها واعتماد شركة "صلة" الرياضية كمستشار للتسويق والاستثمار والعلاقات العامة للاتحاد، وتوقيع مذكرة تفاهم معها لرعاية بطولات الاتحاد وإقامة بطولة عربية كبرى لكرة القدم، تتجاوز جوائزها أكثر من 5 ملايين دولار، وتم التنسيق بين الاتحاد والشركة وتوقيع العقد النهائي وتفاصيله في الأسابيع المقبلة بعد الانتهاء من الصياغة النهائية للعقد.

وأوضح البيان أن المسابقة الجديدة ستجري على شكل بطولة، تضم تسعة من أكبر الفرق العربية مختارة من قبل الاتحاد العربي والشركة الراعية، على أن يتم لاحقا تحديد المعايير المناسبة لاختيار هذه الأندية، بينما ستقام المنافسة مبدئيا في مصر أو إحدى الدول العربية الأخرى.
وختم البيان بالتأكيد على ضرورة التنسيق مع الاتحادات العربية الأعضاء قصد إعداد رزنامة مناسبة لهذه المسابقة الجديدة المناسبة، يراعى فيها عدم تعارض مشاركات الأندية في المسابقات المحلية أو القارية مع بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم.