الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب ورئيس المركز الروسي يوقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 06/03/2016 ( آخر تحديث: 07/03/2016 الساعة: 16:54 )
الرجوب ورئيس المركز الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: وقع اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم، في مقر المجلس الأعلى، ورئيس المركز الروسي للثقافة والعلوم "سيرجي شابوفالوف" مذكرة تعاون مشتركة، بحضور السفير الفلسطيني في موسكو، عبدالحفيظ نوفل، ونائب السفير الروسي لدى فلسطين، أنطون شماكوف، وأمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام القدومي.

وتضمنت الاتفاقية عدة محاور لعل ابرزها: إقامة تبادل شبابي ورياضي واكاديمي وثقافي بين المجلس الأعلى والمركز الروسي الثقافي.

واستهل اللواء الرجوب اللقاء، ورحب بالوفد الزائر المكون من: رئيس المركز الروسي، ونائب السفير الروسي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، "أنطون شماكوف".

وقال: ان العلاقة الفلسطينية الروسية تاريخية، أكانت في المرحلة الحالية، أم زمن الاتحاد السوفياتي السابق، لافتاً الى ان هناك تطورات مهمة في الإقليم.

وعبر الرجوب عن سعادته بوجود تعاون شبابي ورياضي بين فلسطين وروسيا، ولفت الى ان هذا التعاون يتسق، تماما، مع توجيهات الرئيس أبو مازن، وانه يندرج، ايضاً، ضمن اهتماماتي الشخصية، لما لروسيا من وزن وثقل على الصعيدين: الشبابي والرياضي.
وأوضح السفير عبدالحفيظ نوفل ان الرئيس الروسي، بوتين مهتم، شخصياً، بتطوير العلاقات الروسية الفلسطينية، ونحن معنيون بذلك بما يعكس العلاقة السياسية الراسخة والمتينة بين البلدين.

وقال: انه الى جانب اللواء الرجوب سيقومان بزيارة الى المركز الثقافي الروسي في مدينة بيت لحم، مشيرا الى اننا كفلسطينيين معنيون بتفعيل المركز.

يشار الى ان الاتفاقية، تضمنت بنوداً عدة، وفي مقدمتها: قطاعا الشباب والرياضة، والمنح التعليمية السنوية بحيث تشمل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي في روسيا، على ان تتم عملية الاخيتار بالتوافق بين الطرفين، من خلال تشكيل لجنة مشتركة، فضلا عن تأهيل وصقل مدربين في كافة المجالات الرياضية المختلفة والشبابية وسواها.