الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل وفداً من وزارة السياحة لبحث تطوير السياحة

نشر بتاريخ: 07/03/2016 ( آخر تحديث: 07/03/2016 الساعة: 17:32 )
غرفة الخليل تستقبل وفداً من وزارة السياحة لبحث تطوير السياحة
الخليل- معا- استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الإثنين، وفداً من وزارة السياحة والآثار ضم نداء العيسه، ونانسي عودة، ود. أحمد الرجوب مدير سياحة الخليل.

واستقبل الوفد نائبي رئيس الغرفة عبد الحليم شاور التميمي وتيسير أبو عيشة، وأمين السر احمد القواسمي ونائبه المهندس أحمد حسونة، والأمين المالي عبده ادريس ونائبه فايز الجعبري، والمدير العام للغرفة التجارية م. جواد السيد، وطاقم دائرة العلاقات العامة والإعلام.

ورحّب التميمي بالوفد الضيف، معتبراً أن العلاقة مع وزارة السياحة علاقة استراتيجية تهدف إلى تعزيز وتطوير الواقع السياحي لمحافظة الخليل، وزيادة إقبال السياح والمتسوقين على البلدة القديمة سعياً لإحيائها اقتصادياً.

وتم خلال اللقاء، بحث موضوع إدراج الخليل كمدينة سياحية وأثرية على قائمة المدن الحرفية، وهي القائمة التي تضم أكثر المدن في العالم شهرة في مجال الصناعات التقليدية والحرف التراثية، وتقديم الطلب الخاص بذلك في موعده المحدد بتاريخ 31/3/2016.

وهدف اللقاء إلى مد جسور التعاون والتواصل بين غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ووزارة السياحة والآثار، إضافة لدعوة الغرفة التجارية لتكون عضواً في اللجنة الفنية المشكلة من قبل الوزارة لإعداد ملف انضمام الخليل لقائمة المدن الحرفية، وذلك نظراً للطبيعة الاستراتجية لهذا الانضمام، وآثاره المستقبلية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين عموماً وفي محافظة الخليل على وجه الخصوص.

وتم خلال اللقاء بحث قضايا متعددة تهم الجانبين وعلى رأسها قضية السياحة الدينية إلى فلسطين للمسلمين والمسيحيين على حد سواء، وخطط وزارة السياحة والآثار لتطوير السياحة في فلسطين، وموضوع المنشورات السياحية مثل البوسترات والمواقع الالكترونية، وآليات تعزيز دور السفارات الفلسطينية في الخارج في إطار ترويج فلسطين كمقصد سياحي متميز على االمستوى العالمي حيث تتمتع بأماكن سياحية دينية، وللسياحة الطبيعية والتي يتم خلالها تسلق الجبال والمشي عبر المنحدرات، ناهيك عن السياحة البيئية التي تتمتع فيها فلسطين بمزايا متعددة ومتنوعة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى التميمي الوفد الضيف نسخاً من دليل الصناعات والحرف ومجلة الغرفة الاقتصادية ودليل المصدرين، وتم الاتفاق على عضوية الغرفة التجارية ممثلة بمديرها العام المهندس جواد السيد، في اللجنة الخاصة بطلب الانضمام لقائمة المدن الحرفية والتي ستعقد أول اجتماعتها خلال الاسبوع الحالي.