الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن العمالية تطالب الحكومة بالتراجع عن الغاء عطلة الثامن من أذار

نشر بتاريخ: 08/03/2016 ( آخر تحديث: 08/03/2016 الساعة: 12:08 )

نابلس -معا - طالبت منظمة التضامن العمالية الذراع العمالي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني الحكومة الفلسطينية بالتراجع الفوري عن الغاء عطلة الثامن من اذار يوم المرأة العالمي، وإعادة التأكيد على ان هذا اليوم هو عطلة رسمية للمرأة العاملة ويحتفل فيه عالميا .وهوة حق من حقوق المرأه ولا يحق لاي احد ان يحرمها من ابسط حقوقها .


وقال مصطفى حنني "إن قرار الحكومة هذا العام الغاء عطلة الثامن من آذار، قرار متسرع ويجب التراجع عنه بشكل فوري كحق من حقوق المرأة.


وأضاف :"في الوقت الذي ندعو إلى تمكين المرأة الفلسطينية والتمتع بحقوقها الإنسانية كاملة على اساس المساواة الكاملة، والتمتع بالحقوق والحريات العامة التي أكد عليها القانون الأساسي الفلسطيني، ووثيقة إعلان ألاستقلال واتفاقية "سيداو" التي وقعتها دولة فلسطين، يصدر هذا القرار الذي يعتبر تراجعا فيما يتعلق بحقوق المرأة.


وقال :"اننا تتقدم بالتهاني والتبريكات بهذه المناسبة للمرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي، ودعتها لمواصلة النضال من اجل انتزاع حقوقها بما فيها الحق بالاجازة بمناسبة الثامن من آذار.كما اننا نقف الى جانب حقوق المرأه بالمسواه في الحقوق والاجر وتبوء المناصب في كافة المجالات فاننا نعتبر ما صدر عن الحكومة هوة انتهاك للحقوق المرأه مما يشجع العديد من اصحاب العمل في القطاع الخاص على التطاول على حقوق المرأه وخصوصا في موضوع الاجور والحقوق ".