الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابي يناشد الحمد الله تبني مبادرة جريئة للخروج من الازمة

نشر بتاريخ: 08/03/2016 ( آخر تحديث: 08/03/2016 الساعة: 14:04 )

نابلس- معا - ناشد الناشط المجتمعي المستقل رجل الأعمال مهند الرابي رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله بالخروج من الأزمة فوراً بمبادرة نوعية تخرج الشارع الفلسطيني من الأزمة وذلك بصفة الدكتور رامي الإعتبارية والشخصية ومن منطلق أن الدكتور الحمدالله يعتبر من أشد المدافعين عن العملية التعليمية بشكلها العام إضافة إلى أنه صاحب نظرة إيجابية متعلقة بالشباب، وذلك نظراً لخبرته وتعامله الطويل مع جيـل الشباب أثناء قيادته لجامعة النجاح الوطنية فترة طويلة . واضاف الرابي أن هـذه المبادرة تعتمـد على الخطـوط العريضة التالية :


- دفع مبلغ مالي بشكل مكآفأة تصرف فورا على رواتب المعلمين لمدة ثلاثة أشهر وتبدأ من شهر 3 الحالي ومن الممكن أن تكون هذه المكآفأة بقيمة 500 شيكل لكل معلم .
- عودة المعلمين للمدارس فوراً والبدء بوضخ خطة تعويضية للطلاب وبالأخص طلاب التوجيهي.
- إجراء إنتخبات للمعلمين بعد نهاية اللعام الدراسي فوراً.
- تشكيل لجنة على أعلى المستويات للبدء بخطة شاملة لإنصاف وتعديل وضع المعلمين مكونة من إتحاد المعليمن المنتخب وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء وبعضوية وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم بصفته وزيراً للتربية وممثلاً عن الحالة السياسية الفلسطينية .
- على هذه اللجنة أن تقوم برفع توصياتها لفخامة الرئيس بمنتصف شهر 8 /2016 .
من خلال هذه المباردة الشخصية التي سيقوم بها دولة الدكتور رامي الحمد الله فإنه سيتمكن من إعادة الطلاب للمدارس والخروج من الأزمة بأقل الخسائر بالإضافة للتهئية لمرحلة قادمة مبنية على المصارحة وضمان حقوق الجميع.