الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس "القدس المفتوحة" يكرم موظفات الجامعة بمناسبة الثامن من آذار

نشر بتاريخ: 08/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 00:02 )
رئيس "القدس المفتوحة" يكرم موظفات الجامعة بمناسبة الثامن من آذار
رام الله - معا - كرم رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو موظفات الجامعة الإداريات والأكاديميات العاملات في رئاسة "القدس المفتوحة" بمدينة رام الله، وذلك بمناسبة الثامن من آذار (يوم المرأة العالمي)، في احتفال أقامته نقابة العاملين بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة، يوم الثلاثاء الموافق 08/03/2016م.

وحضر حفل التكريم: د. آلاء الشخشير مساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة، وأ. طارق المبروك مدير دائرة الموارد البشرية، وأ. لوسي حشمة مديرة دائرة العلاقات العامة.

وقال أ. د. عمرو خلال التكريم إنه يعتز بكل الموظفين العاملين في "القدس المفتوحة"، مسجلاً تقديره واحترامه للنقابة ممثلة بالنقيب د. عبد القادر دراويش وبنقيب العاملين في رام الله أ. طارق المبروك، ولدائرة العلاقات العامة التي سهلت هذا الاحتفال.

وأضاف أ. د. عمرو: "نعمل في الجامعة يداً واحدة، رجالاً ونساء، ونهنئكم في الثامن من آذار وهو يوم المرأة العالمي، ونعتبر أن هذه المناسبة تدفعنا نحو العطاء بشكل أكبر".

وبين أ. د. عمرو أن "القدس المفتوحة" وصلت إلى درجة طيبة من السمعة بناء على حسن الأداء، وما كان ذلك لولا تضافر جهود جميع العاملين فيها وهيئاتها، بدءاً بمجلس الأمناء وانتهاءً بأصغر موظف فالطلبة، ونجحنا في أن نخلق نمطاً من المشاركة في العمل واتخاذ القرار، وأصبحت الجامعة بهذا شبكة مترابطة بكل معنى الكلمة".

ولفت عمرو إلى أن "القدس المفتوحة" تولي الموظفات فيها اهتماماً خاصاً، حيث تتساوى تقريباً نسبة العاملات في كادرها بالذكور العاملين، وهذا يؤكد أن نظرة الجامعة لقطاع المرأة نظرة متقدمة، فالمرأة في "القدس المفتوحة" حاصلة على حقوقها في مختلف المستويات الأكاديمية والإدارية.

من جانبه، قال أ. المبروك: "باسم الجامعة، ممثلة بربان السفينة أ. د. يونس عمرو، وباسم نقابة العاملين، نتقدم بأحر التهاني من النساء العاملات في الجامعة في هذا الاحتفال المتواضع بزمانه ومكانه الكبير في مضمونه ورسالته، لتكريم العاملات في الجامعة، وقد جاء هذا التكريم بتوجيهات أ. د. عمرو".

وأضاف أن "نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة تتميز عن النقابات في كل مؤسسات الوطن بعطائها الكبير المتواصل للعاملين في الجامعة، وصولاً إلى أفضل ظروف للعاملين ضمن الإطار القانوني السليم".

وقال أ. المبروك إنه-شخصياً-تعلم من أ. د. عمرو الإدارة الصحيحة، ويفخر بأنه خريج "القدس المفتوحة"، حيث درس على يد أ. د. يونس عمرو، وها هو اليوم موظف فيها، ما يخلق له مصدر فخر واعتزاز، وهذا يدل على أن ربان هذه السفينة وقائدها يسير بها نحو الرقي والسمو.

وأوضح أ. المبروك أن النقابة ستواصل العمل من أجل القيام بكل ما بوسعها لإنصاف العاملات في مختلف أرجاء الجامعة.

ثم تحدثت بعض الأخوات العاملات مقدرة هذا الاهتمام من الجامعة ممثلة برئيسها ونقابة العاملين وسائر الدوائر فيها. وفي نهاية الاحتفال، وزعت الورود على النساء العاملات.

ونظمت الجامعة أيضاً احتفالات في فروعها كافة بالضفة الغربية وقطاع غزة لتكريم العاملات، شارك فيها مديرو الفروع الذين تحدثوا عن مكانة المرأة العالية في المجتمع، واهتمام الجامعة عموماً بالعاملات فيها.