الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي في جامعة فلسطين الاهلية يكرم طالبات والموظفات

نشر بتاريخ: 09/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 11:14 )

بيت لحم -معا- كرم تجمع المبادرة الطلابي في جامعة فلسطين الاهلية الجامعية طالبات الجامعة وموظفات ومدرسات الجامعة بمناسبة اليوم الثامن من اذار بعنوان ( المقاطعة # مقاومة ) حيث تم تكريمه ببطاقة معايدة مرفق معها هدية ومعلومة خاصة عن المبادرة والمقاطعة .


واستنكر مازن العزة منسق حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرار الحكومة إلغاء عطلة الثامن من آذار في يوم المرأة العالمي وطالبت الحكومة بالتراجع عن قرارها باعتبار عطلة الثامن من آذار حق مكتسب للنساء العاملات و للمرأة الفلسطينية .


وقال محمد بشير منسق المكتب الطلابي في محافظة بيت لحم أن المرأة الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في معركته ضد الاحتلال، مشيرا إلى أنها حارسة الحلم الفلسطيني وشريكة في معركة البناء والتحرر"، مؤكدا أن شعبنا بوحدته ورقيه الفكري قادر على بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ووجه احمد الحموز منسق تجمع المبادرة الطلابي بالجامعة بالتهنئة الحارة والتحية إلى كل نساء فلسطين في كافة أماكن تواجدهن بمناسبة الثامن من آذار (يوم المرأة العالمي). ولن ننسى شهيدات الحركة النسوية الفلسطينية اللواتي روت دماؤهن أرض فلسطين دفاعا عن الحق العادل لشعبنا الفلسطيني، فإننا نجدد العهد والوفاء بهذه المناسبة على المضي قدما على طريق النضال الوطني من أجل دحر الاحتلال والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واكد إبراهيم عكة القيادي بالتجمع أن يوم العالمي للمرأة نجدد النضال للمطالبة بتعزيز دور ومكانة المرأة الفلسطينية وتمكينها من نيل حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية لتأخذ دورها الفعال في خدمة قضية شعبنا وليكون لها الحق الكامل في المساواة الكاملة بما يضمن لها المشاركة الحقيقية والفعلية والملموسة في الحياة العامة وفي مراكز صنع القرار داخل كافة مؤسساتنا .

وأشار منتصر شختور منسق اللجنة الاعلامية بالتجمع أن المرأة الفلسطينية وهي تشارك بهذا اليوم العالمي كافة نساء العالم من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية والمساواة والعدالة في الحقوق والواجبات، والعمل معاً من أجل التخلص من الظلم والكراهية وكافة أشكال التمييز والعنصرية ، تدعو نساء العالم اجمع إلى مساندة نضال المرأة الفلسطينية التي تتعرض لشتى أنواع الظلم والعنصرية التي ترتكبها قوات الاحتلال في وضح النهار وأمام مرأى ومسمع العالم الديمقراطي المتحضر .

وقال خليل ابو كامل منسق لجنة الانشطة الثقافية بالتجمع أن الثامن من آذار ليس مجرد يوم عطلة بل ان الالتزام به يعبر عن سمة حضارية مميزة كما يؤكد الاحترام لحقوق و دور المرأة الفلسطينية الوطني و الاجتماعي ، و هو دور لا يستطيع احد تجاوزه او إنكاره .