الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في سلفيت

نشر بتاريخ: 09/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 13:52 )
شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في سلفيت
بيت لحم- معا- استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بنيران الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن بالقرب من سلفيت، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وقال مراسل معا في شمال الضفة الغربية محمود برهم نقلا عن مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شابين فلسطينيين في منطقة الجسر شمال قرية الزاوية، مما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح خطيرة.

وأكدت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني لـ معا أن احد الشابين قد استشهد فيما لا يزال الاخر مصابا بجروح خطيرة وترفض قوات الاحتلال السماح للطواقم الطبية بتقديم العلاج له حتى اللحظة.

من ناحيته قال منسق العلاقات العامة في بلدية الزاوية نعيم شقير لـ معا ان شهيد الزاوية اسمه احمد يوسف عامر (16 عاما) بالصف الحادي عشر وهو من قرية مسحة غرب سلفيت.

واشار إلى أن جنود الاحتلال منعوا سيارات الاسعاف من تقديم العلاج لهما كما اعتدوا على بائع خضار تواجد في المكان.

واغلقت قوات الاحتلال منطقة الجسر شمال قرية الزاوية في الطريق لقرية مسحة ودفعت بتعزيزات للمنطقة.
يذكر ان منفذ عملية "بيتح تكفا" أمس من قرية الزاوية، وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم منزل الشهيد عبد الرحمن رداد (17 عاما) في قرية الزاوية غرب سلفيت منفذ عملية بتاح تكفا واجرت تحقيقا ميدانيا مع ذوية واخذت مقاسات المنزل تمهيد لهدمه. كما اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي المدخلين الشمالي والجنوبي للبلدة.

وادعت المصادر العبرية أن شابا فلسطينيا كان يحمل سكينا اقترب من حاجز عسكري بالقرب من سلفيت وحاول طعن احد الجنود، وقامت قوات الاحتلال باطلاق النار عليه ما ادى الى استشهاده دون وقوع اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي.