الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى يناقش آليات تنفيذ المشاركة المجتمعية لطلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 09/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 16:12 )
المجلس الاعلى يناقش آليات تنفيذ المشاركة المجتمعية لطلبة الجامعات
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الاعلى للشباب والرياضة بمدينة البيرة اجتماعا موسعا، اليوم، في القاعة الرئيسية التابعة له، بحضور ممثلين عن الجامعات الفلسطينية حيث تركز النقاش على المشاركة المجتمعية لطلبة الجامعات.
وجاء هذا الاجتماع، تحضيرا لتشكيل لجنه المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي بهدف القيام بنشاطات مختلفة تهدف الى خدمة قطاع الشباب.
واستهل اللقاء محمد صبيحات، مدير عام الادارة العامة للشؤون الشبابية، ورحب باسم قيادة المجلس بالحضور، واوضح ان هذه الخطوة انما تصب في إطار التوجه صوب الجامعات، باعتبارها احدى الاولويات الرئيسية في عمل المجلس كونها تضم أكبر شريحة من قطاع الشباب.

واشار الى ان المجلس، يضع على سلم اهتمامه تطوير العمل التطوعي، وعرّج على العمل التطوعي، قديما وحديثا، وقال ان هذا الاجتماع يهدف الى تمكين الشباب الجامعي وتطوير وتعظيم امكانياته، لايمان قيادة المجلس بقدرة هذا القطاع، الواسع ووالعريض، على إحداث تحول في البناء والممارسات والمواقف، بالاضافة الى تشجيع وتعزيز الشباب وحضهم على تقديم مبادرات شبابية نوعية وعملية.
وركز صبيحات على اهمية الشراكة بين المجلس والجامعات.
وأعقب النقاش الاتفاق على جملة من الخطوات العملية والتنفيذية، وفي مقدمتها: تثبيت عضويه اللجنة من جميع الجامعات الفلسطينية الى جانب المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ممثل بدائرتي العمل التطوعي والعمل الجماهيري.

وستعقد اللجنة اجتماعها المقبل في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في مقر المجلس لمناقشه النشاطات المقترح تنفيذها، واليه التنفيذ، وفي مقدمتها تنظيم أسبوع العمل التطوعي في فلسطين، في أواسط شهر نيسان المقبل.
وتم الاتفاق على وضع خطة طويلة الامد، والمشاركة في فعاليات المسار الشبابي البئي الذي سينظمه المجلس يوم الاحد المقبل، ومشاركة طلبة الجامعات في انشطة المجلس الخارجية، وما يرافق ذلك من تدريب وتطوير وتنمية القدرات، وتم الاتفاق، ايضا، على اجراء لقاءات واجتماعات دورية.